عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حكم رادع لزوج المذيعة أميرة أبو شنب وخادمتها بقضية عقر الكلب

زوج المذيعة أميرة
زوج المذيعة أميرة أبو شنب

أسدلت محكمة جنح الشيخ زايد الستار على قضية عقر كلب زوج المذيعة أميرة أبو شنب لـ مدير بنك ما أدى إلى مصرعه نتيجة الإصابات الخطيرة التي تعرض لها الضحية من كلب الغير مسموح بإقتنائه.

تحيا مصر

العقوبة التي قضت بها المحكمة على زوج المذيعة

حيث قضت المحكمة بمعاقبة زوج الإعلامية أميرة شنب، في واقعة وفاة مدير بنك نتيجة تعرضه للعقر من كلبهم بمدينة الشيخ زايد في القضية رقم 719 لسنة 2023، بالسجن 3 سنوات، كما قضت بمعاقبة الخادمة بالسجن سنتين وغرامة مالية ألف جنيه.

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد قد بدأت الإثنين الجلسة  الخامسة في محاكمة زوج المذيعة أميرة أبو شنب، ومديرة منزلها، فى واقعة وفاة مدير بنك نتيجة تعرضه للعقر من كلبهم، وذلك بعد تأجيل القضية خلال 4 جلسات سابقة بناء على طلب الدفاع عن زوج أميرة أبو شنب من أجل الإطلاع على تقرير الطب الشرعي.

 محامي أسرة الضحية: طالبنا بأقصى العقوبات

وكان محامي أسرة ضحية الماوي مدير البنك، قد كشف لموقع "تحيا مصر"، خلال الجلسة السابقة أنه ترافع أمام هيئة المحكمة بأن الفعل المنسوب إلى المتهم ليس خطأ وإنما فعل عمدي وتشديد العقوبة، لأن مثل هذه الواقعة وقعت من قبل حادث الضحية محمد الماوي معه أحد الجيران ورغما من ذلك ظل المتهم محتفظا بـ الكلب الشرس الممنوع من اقتناؤه، غير أبها بالقرارات التي تصدر في الحي  السكني الذي يقيمون فيه، مشيرا إلى أنه تم إيداع الكلب في أحد المصحات الخاصة برعاية الكلب وغير موجود.

وأوضح محامي الدفاع عن ضحية الكلب، أن القانون ينص في مادة 238 في فقرة واحد على أن عقوبة التسبب في وفاة شخص بسبب عقر كلبه لأحد من 6 أشهر إلى 3 سنوات، وعقوبه أو غرامة تصل إلى 200 جنيه.

بداية واقعة مقتل مدير بنك نتيجة عقر كلب زوج المذيعة أميرة أبو شنب

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية في يوم 17 من شهر فبراير الماضي بلاغًا من زوجة المجني عليه، بإصابة المجني عليه مدير بنك، ونقله إلى المستشفى ودخوله في غيبوبة بعد تعرضه لعقره من الكلب الخاص بالمتهم وهو زوج المذيعة أميرة أبو شنب، وبالانتقال والتحقيقات التي باشرتها النيابة العامة التحقيق تبين صحة البلاغ.

تابع موقع تحيا مصر علي