عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد بدراوي لـ تحيا مصر: اتفاقية مبادلة الديون مع الصين تخفف الآثر السلبي للقروض وتعطي أثر تنموي أفضل

 النائب محمد بدراوي
النائب محمد بدراوي

قال النائب محمد بدراوي عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اتفاقيات مبادلة الديون بصفة عامة فكرتها الأساسية هي أن يكون هناك تنفيذ للمشروعات التتنموية مقابل الديون، لافتا أن اتفاقية مبادلة الديون بين مصر والصين التي وقعت مؤخرا  تساهم في تخفيف الآثر السلبي للقروض.

وأضاف النائب محمد بدراوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن اتفاقية مبادلة الديون بين مصر والصين تسهم في تخفيض من معدلات عجز الموازنة والفائض وتعطي  أثر تنموي أفضل، لافتا أن الاتفاقية تساهم كذلك في تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الصينية في مصر.

 النائب محمد بدراوي: اتفاقيات تبادل الديون هي الحل الأمثل في إدارة ملف الدين الخارجي

وأشار عضو لجنة الخطة والموانة بمجلس النواب، إلى أن اتفاقية مبادلة الديون بين مصر والصين ستعمل على إتاحة المزيد من الاستثمارات التنموية وهو ما يعود بالنفع على الاقتصاد  المصري، فضلا عن التخفيف من الضغط على الدولار.

وتابع النائب محمد بدراوي: توقيع مصر والصين مذكرة تفاهم لمبادلة الديون، سيخفف الضغط بنسبة كبيرة على الدولار، موضحا أن اتفاقيات تبادل الديون هي الحل الأمثل في إدارة ملف الدين الخارجي.

توقيع مصر والصين مذكرة تفاهم لمبادلة الديون

هذا وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته للصين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق، توقيع مذكرة تفاهم في مجال مبادلة الديون من أجل التنمية بين وزارة التعاون الدولي والوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، حيث وقع مذكرة التفاهم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، و تشاو هوي، رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي.

توقيع مذكرة التفاهم ويأتي في ظل رغبة الجانبين في استكشاف آفاق ومجالات جديدة للتعاون، وذلك لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين، ويعكس توقيع مذكرة التفاهم في مجال مبادلة الديون من أجل التنمية، حرص الجانبين على تعزيز أواصر التعاون  البناء القائم على مبدأ المنفعة المتبادلة، حيث تمثل العلاقات الاقتصادية بين البلدين نموذجاً فعالاً لتعاون الجنوب –الجنوب.

تابع موقع تحيا مصر علي