عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تعلن تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 14 نوفمبر

طيران الإمارات
طيران الإمارات

أعلن طيران الإمارات في بيان، إنها علقت رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 14 نوفمبر. ويأتي ذلك القرار على خلفية تصاعد حدة الحرب في قطاع غزة لليوم الثامن عشر، والتي أسفر عنه حتى الآن مقتل أكثر من 5 آلاف شخص و إصابة آلالاف. 

تحيا مصر 

الإمارات تعلق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 14 نوفمبر

وذكرت شركة طيران الإمارات في بيان "نحن نراقب الوضع في إسرائيل عن كثب وعلى اتصال وثيق مع السلطات المعنية. إن سلامة عملائنا وطاقمنا وأصحاب المصلحة هي أولويتنا الأولى".

وأضاف البيان أنه:" لن يتم قبول العملاء الذين لديهم رحلات متابعة لاحقة إلى تل أبيب على رحلات طيران الإمارات الملغاة للسفر من نقطة مغادرتهم حتى إشعار آخر".

وأوضح البيان إنه:" يجب على العملاء المتأثرين بتعليق الرحلات الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على البدائل أو استرداد الأموال أو الإلغاء أو لإعادة حجز خط سير رحلاتهم. وسيتم التنازل عن رسوم التغيير والإلغاء للتذاكر الصادرة في/قبل 11 أكتوبر 2023، للسفر حتى 30 نوفمبر 2023" .

وطالبت الشركة من المسافرين بالتأكد من صحة تفاصيل بيانات الاتصال الخاصة بهم عن طريق زيارة صفحة إدارة الحجز لتلقّي إشعارات التحديث. 

وفي سياق آخر، أعلنت الأمم المتحدة، أن 6 من موظفي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قتلوا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

الأمم المتحدة: مقتل 35 من موظفي الأونروا في غزة منذ بدء الحرب 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوشا"، في بيان، إن الحصيلة الإجمالية للقتلى في صفوف الأونروا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر ارتفع إلى 35 قتيلا.

ويشار إلى أنه منذ السبت بدأت المساعدات الدولية تدخل قطاع غزة، وعبرت 3 قوافل مساعدات إلى القطاع المحاصر ضمت نحو 50 شاحنة في وقت أشارت الأمم المتحدة إلى أن سكان غزة يحتاجون إلى 100 شاحنة يوميا. 

تابع موقع تحيا مصر علي