عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادل امام.. 3 أعمال وطنية ناقشت القضية الفلسطينية آخرهم فرقة ناجي عطا الله

عادل إمام_ صورة أرشيفية
عادل إمام_ صورة أرشيفية

عادل امام .. تصدر الفنان عادل امام التريند خلال الفترة الحالية، وعلى الرغم من ابتعاد عادل امام عن الأضواء إلا أن عادل امام دائمًا ما يتصدر التريند فـ عادل امام مصدر اهتمام الجميع سواء على المستوى الفني أو الإعلامي أو الجمهور، وفي ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها فلسطين من قتل وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني، ومن أبرز النجوم الذين ناقشوا القضية الفلسطينية في أعمال فنية مهمة الزعيم عادل امام.

تحيا مصر يرصد لكم أبرز أعمال عادل امام لمناقشة القضية الفلسطينية بعد تصدر عادل امام التريند هذه الفترة بالتزامن مع أزمة فلسطين

عادل امام رفض التطبيع مع إسرائيل في السفارة في العمارة

عادل امام من أبرز الفنانين الذين عاصروا جرائم الاحتلال الإسرائيلي وجرائمهم وخاصة القضية الفلسطينية، وموقف عادل امام معروف ولا يخفى عن الجميع، عادل اما وطني من طراز فريد من نوعه، ومن أبرز الأعمال الفنية التي قدمها الزعيم عادل امام كان فيلم السفارة في العمارة والذي ألقى الضوء على رفض العرب للتطبيع مع إسرائيل خاصة مصر.

حيث قام عادل امام بدور مواطن عادي لا يشغله سوى السهرات وعلاقاته النسائية ولكن التطبيع الإسرائيلي قد استفزه أنه يجتمع في مكان ومعه إسرائيلي، وعلاقة عادل امام مع الطفل الفلسطيني ومقتله حرك الروح الوطنية بداخل عادل امام.

ومن جانبه شارك عادل امام في البطولة كل من داليا البحيري، خالد سرحان، أحمد راتب، لطفي لبيب، عزت أبو عوف، خالد زكى، ميسرة، محمد أبو داود، نرمين ماهر، مصطفى هريدي، تأليف يوسف معاطى وإخراج عمرو عرفة.

عادل امام تضامن مع القضية الفلسطينية من خلال فرقة ناجي عطا الله 

عادل امام استمر في دعم القضية الفلسطينية من خلال مسلسل فرقة ناجي عطا، حيث قام عادل امام بدور ملحق في السفارة المصرية في تل أبيب ولسبب ما تقوم إسرائيل بتجميد أرصدة عادل امام في البنك وبترك وظيفته ويعود عادل امام إلى مصر، ولكن يكون عادل امام فرقة وتسمى بـ فرقة نناجي عاطا الله ويعود عادل امام لينتقم ويسرق البنك المركزي في إسرائيل، وخلال المسلسل يعرض جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبه، يشارك عادل امام في بطولة المسلسل كل من أنوشكا، محمد إمام، أحمد السعدني، محمود البزاوي، نضال الشافعي، عمرو رمزي، أحمد التهامي، جهاد سعد، تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام.

عادل امام يقدم خدع إسرائيل في مسلسل دموع في عيون وقحة

والجدير بالذكر، أن عادل امام جسد شخصية جمعة الشوان الذي يتكمن من خداع إسرائيل، حيث استطاع عادل امام تضليلهم بمعلومات كاذبة كما أن عادل امام تمكن من الحصول على أحد الأجهزة المتطورة من خلال الاستخبارات .

وشارك عادل امام البطولة كل من معالي زايد، صلاح قابيل، محمود الجندي، عزيزة حلمي، مشيرة إسماعيل، مصطفى فهمي، أسامة عباس، رشدي المهدي، علي الشريف، فاروق فلوكس، من تأليف صالح مرسي، إخراج يحيى العلمي. 

تابع موقع تحيا مصر علي