عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول عن تعطيل خروج الرعايا الأجانب عبر معبر رفح

ضياء رشوان رئيس الهيئة
ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر على أتم استعداد لخروج الرعايا الأجانب عبر معبر رفح، مشيرًا إلى أنها لم تغلقه ولن تغلقه أبدًا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما.

ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول عن تعطيل خروج الرعايا الأجانب عبر معبر رفح

وأضاف "رشوان"، أن السلطات الإسرائيلية، هي التي تتحمل مسؤولية عدم خروج الرعايا الأجانب، لأن خروج الرعايا يتطلب وجود موظفون على المعبر من الجانب الفلسطيني، لكن الاحتلال يرى أنهم تابعون لحماس ويقصفون المنطقة، وبالتالي حياتهم في خطر.

وشدد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على أن المقاومة لا يمكن أن تنهزم، ولم  يذكر التاريخ منذ حركات الاستعمار الأوروبي أن المقاومة تخسر.. قد تستغرق وقتا لكنها لا تهزم.

ضياء رشوان: مصر لم تدعم إرهابا لكنها تؤيد حق المقاومة

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر لم تدعم إرهابا لكنها تؤيد حق المقاومة، والذي تحدد شكله أصحابها، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تقر بحق المقاومة أيًا كان من هي، سواء منظمة التحرير أو حماس أو جبهة النضال الشعبي، فجميعها متهمة بالإرهاب، مشيرًا إلى أن كل الدول المحتلة تتهم مقاوميها بالإرهاب والتخريب.

وأضاف "رضوان"، أن الإرهاب وصف شائع من جانب المحتلين، لكن مصر تؤيد المقاومة وأيدت المقاومة، وكانت حاضنة لممثلة منظمة التحرير الفلسطينية، ممثلة الشعب الفلسطيني.

يأتي ذلك ضمن سعي مصر المستمر للتعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد، من خلال التوصل لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي