عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 مطالب لمصر بجلسة مجلس الأمن لوقف العدوان على غزة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، أن اللحظة التي نعيشها حاليًا لم تأتي من فراغ، وإنما من ممارسات لفرض واقع ديموغرافي جديد وسلب الأرض من أصحابها، مشيرًا إلى أن الفلسطينيين يتعرضون للقتل والتجويع والتهجير قسرا.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية بجلسة مجلس الأمن الدولي حول تطور الأوضاع بالشرق الأوسط.

وأضاف "شكري" أن الصمت الولي تجاه ما يحدث في قطاع غزة، يعد مشاركة فيما يحدث من قتل بحق الشعب الفلطسني، مشيرًا إلى أن مصر تدين استهداف المدنيين من الجانبين.

مصر ترفض التهجير القسري

وأشار إلى أن مصر تؤكد أن حل القضية الفلسطينية ليس التهجير أو إزاحة شعب بأكمله لمناطق أخرى، وإنما حقهم هو العدل والعيش في دولة مستقلة كغيرهم من شعوب الأرض، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني متشبث بأرضه، ومصر أيضًا لن تقبل لتصفية القضية على حساب أي دولة من دول الجوار.

وأوضح وزير الخارجية، أن مصر تأسف لما تم تكريسه من ازدواجية في التعاطي مع الشق الإنساني، فما بينما يهرول الجميع لإدانة الضحايا المدنيين في مكان، يغض البصر عن أرواح الفلسطينيين، كأنها أدنى مرتبة من باقي البشر.

6 مطالب لمصر بجلسة مجلس الأمن لوقف العدوان على غزة

وقدم وزير الخارجية سامح شكري، 6 مطالب لمصر بجلسة مجلس الأمن، على رأسها وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال: "أطالب قبل فوات الأوان بوقف إطلاق النار في قطاع غزة دون قيد أو شرط، ووقف مخطط التهجير القسري للفلسطيينيين، وتوفير حماية للشعب الفلسطيني الأعزل، وضمان النفاذ الآمن والسريع للمساعدات إلى القطاع، والتوصل إلى صيغة ملزمة لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لإقامة دولة فلسطين المستقلة، وتحمل المجلس مستقبله لتحقيق في الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني.

تابع موقع تحيا مصر علي