عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راوية مختار لـ تحيا مصر: الدولة المصرية لا تتوانى في تقديم المساعدات إلى جميع دول العالم

النائبة راوية مختار
النائبة راوية مختار

أشارت النائبة راوية مختار، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الدولة المصرية لا تتوانى في تقديم المساعدات إلى جميع دول العالم، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أوضحت "مختار" لـ تحيا مصر، بجانب الجهود المصرية الحثيثة لتقديم المساعدات لأشقائنا في الأراضي الفلسطينية، والسعي الدؤوب لوقف إطلاق النار، كانت هناك مساعي مصرية لإطلاق سراح سيدتين محتجزتين لدى المقاومة الفلسطينية لدواعي إنسانية وصحية.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن نجاح مصر في إطلاق سراح محتجزتين بغزة يعكس دورها الدبلوماسي الرائد، بالمنطقة ومساعيها لخفض التصعيد ووقف حرب الإبادة الموجودة الآن.

عضو مجلس النواب تشيد بجهود الدولة المصرية للإفراج عن سيدتين محتجزتين لدى المقاومة الفلسطينية 

وأشادت عضو الصحة بالنواب بالجهود المصرية سواء المتعلقة بالإفراج عن السيدتين، أو التحركات منذ بداية الأزمة الفلسطينية، لخفض التصعيد الجاري، وعقد "قمة القاهرة للسلام" لعرض الوضع بكل دقة في قطاع غزة، والإنتهاكات الموجودة وضرورة العودة للتسوية.

عضو الصحة بالنواب: الدولة المصرية تسعى إلى إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط

وتابعت: الدولة المصرية تسعى إلى إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، وتهدئة الأوضاع بين الجانبيين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأردفت أن الدولة المصرية تؤكد على أن الصراع المسلح بين الإحتلال الإسرائيلي أو الفصائل الفلسطينية لن يحقق أيًا من أهداف الطرفين.

وأكدت ان الدولة المصرية تنسق مع الأطراف الفاعلة في المشهد الإقليمي من أجل تنسيق الجهود الدولية وبحث كافة السبل الممكنة لإنهاء التصعيد الحالى واستعادة آفاق العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلى حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية وفق المقررات الشرعية الدولية الذي يحفظ حقوق الفلسطينيين فى دولتهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي