عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يتفقد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني.. وإشادة برلمانية بكلمة الرئيس « أمن مصر القومي خط أحمر»

السيسي
السيسي

تتميز الدولة المصرية بين الدول العربية بجيشها القوي الرشيد، المستعد دائمًا وأبدا على حماية مصر وشعبها، وأمنها القومي في ضوء كافة التحديات التي تحيط بالدولة من كافة الاتجاهات.

تحيا مصر

تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني

وكان قد تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني، وأكد خلال كلمته أن الدولة المصرية دولة سلام ولا تعتدي على أحد.

كما بعث برسالة طمآنة للشعب المصري في قدرة الجيش المصري على حماية الأمن القومي للبلاد.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، فقد أوضح أن مصر منذ الأزمة الفلسطينية الحالية تتعامل بمنطق العقل والحكمة من أجل الوصول إلى حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة.

حماية الأمن القومي المصري

وأشاد النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال تفقد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني، مؤكدًا أهمية الرسائل التي وجهها الرئيس السيسي والتي وصفها بإنها مطمئنة لجموع المصريين بأن لديهم جيش قوي قادر على حماية الأمن القومي المصري.

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني وما تم من استعراضات لأسلحة ومعدات الجيش الثالث الميداني، أمر يدعو للفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحة المصرية.

وأشار النائب علاء قريطم، إلى أن الدولة المصرية تتعامل بالعقل والصبر مع كافة ملفاتها، وهو ما أكده الرئيس السيسي اليوم من خلال كلمته بأن الجيش المصري قوي ورشيد وجاهز لحماية مصر وأمنها القومي، وأن الدولة المصرية دولة سلام ولا تعتدي على أحد.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن حديث الرئيس السيسي تضمن كذلك الأوضاع في قطاع غزة، والتأكيد على الرؤية المصرية المستمرة تجاه القضية الفلسطينية، وإنه لا بديل عن حل الدولتين من أجل استقرار المنطقة ومنع توسيع رقعة الصراع ودخول أطراف إقليمية جديدة.

كما أشاد المهندس أحمد حلمي، القيادي بحزب مصر أكتوبر، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أثناء تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، مؤكدًا أنها جسدت رؤية قوية كما أنها تعكس دور الجيش المصري القوي في حماية الأمن القومي.

حجم المخاطر التي تحيط بالمنطقة

وأضاف حلمي في بيان له، أن  الرئيس السيسي يعلم جيدًا حجم المخاطر التي تحيط بالمنطقة، والمخططات الهادفة للنيل من الأمن القومى المصري لذلك فيتعامل معها بمهارة وحرفية سياسية، مؤكدًا أن الكلمة جاءت حملت رسائل للجميع بأن جيش مصر قوي ورشيد وجاهز ومستعد دائما للحفاظ علي الأمن القومي المصري.

حماية مصر وأمنها القومي

وأشار القيادي بحزب مصر أكتوبر، إلى تصريحات الرئيس السيسي بأن الجيش المصري بقوته ومكانته هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز، وأنه يجب أن نستخدم القوة بتعقل ورشد وبحكمة ولا تطغي أو يكون لديك أوهام بقوتك، لافتًا أن الرئيس كان واضحًا كعادته وهو يحذر فيها من أوهام القوة.

وأوضح المهندس أحمد حلمى، أن الدولة المصرية تقوم بدور إيجابي في احتواء التصعيد الموجود في غزة، وتسعى للتعاون مع الأشقاء والأصدقاء لوقف اطلاق النار في قطاع غزة ومساندة المدنيين في القطاع بالمساعدات، مؤكدًا أن الدولة المصرية تضع القضية الفسلطينية على أولوياتها.

كما أشاد النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني، مؤكدًا الرئيس السيسي أرسل رسالة للعالم أجمع بأن الجيش المصري قادر على حفظ الأمن القومي المصري.

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مصر لديها جيش قوي ورشيد وجاهز لحماية مصر وأمنها القومي في ضوء كافة التحديات التي تحيط بنا من كافة الاتجاهات، وأن الدولة المصرية دولة سلام ولا تعتدي على أحد، مشيدًا بتأكيد الرئيس السيسي على امتلاكنا القوة إلا أن مصر أبدا عبر تاريخها القديم والحديث لا تتجاوز حدودها، وأن كل أهدافها كان الحفاظ على أرضها وترابها دون أن يمس.

وأوضح النائب محمد الجبلاوي، أن اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني أمر يدعو كل مصر للفخر بجيشه وقيادته ومستوى الجاهزية لأفراد القوات المسلحة، مؤكدًا أن الرئيس بعث بالعديد من الرسائل كذلك لدعم أفراد الجيش المصري ومن بينها ضرورة التحلي بالصبر والعلم والمعرفة.

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم لم تخلو من الحديث عن القضية الفلسطينية والتأكيد على الرؤية المصرية المستمرة القائمة على ضرورة حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية مستقلة.

مصير الأمة العربية

فيما قال هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني بأنه "خطاب تاريخي"، واصفًا الخطاب بأنه "روشتة واضحة" ليس فقط لحل أزمة غزة ولكنه "بيان عملي" لكيفية إدارة الحكم بفكر وعقلية ونفسية رجل الدولة.

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن الكلمة تضمنت رسائل عدة لكافة الأطراف ذات الصلة داخليًا وإقليميًا ودوليًا، وأن رمزية التوقيت والظرف له دلالة واضحة على ما يمكن تسميته "القوة الحكيمة".

وأكد عبد العزيز، أن الكلمة أيضا تضمنت توازنًا بين النظرة السياسية والعسكرية والنظرة الإنسانية للأحداث دون أن تحركنا العاطفة في منزلق صعب أو تحجمنا حسابات العقل عن نصرة الحق وإعادة الحقوق لأصحابها.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أن ما تضمنته الكلمة من "فلسفة الحكم" في الجمهورية الجديدة هو عامل داعم يشعرنا بالطمأنينة والثقة ليس فقط على مصر ولكن على مصير الأمة العربية وفي القلب منها القضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي