عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات استخراج شهادة وفاة 2023 من الانترنت

استخراج شهادة الوفاة
استخراج شهادة الوفاة 2023

يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة استخراج شهادة وفاة 2023، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، أو من منصة مصر الرقمية.

تحيا مصر

استخراج شهادة وفاة 2023

وأتاحت وزارة الداخلية خدمات استخراج شهادة وفاة 2023، من موقع وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية، حيث يمكن استخراج شهادة وفاة 2023 عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، ثم تسجيل الدخول من خلال البيانات المدونة على بطاقة الرقم القومي، ثم الضغط على دليل الخدمة من أعلى يمين الصفحة.

ولاستكمال خطوات استخراج شهادة وفاة 2023 من موقع وزارة الداخلية، يتم الضغط على «شهادة وفاة» من خدمات الأحوال المدنية من صفحة دليل الخدمات بموقع وزارة الداخلية، حيث يتحول المتصفح إلى صفحة الأحوال المدنية، الخدمات الإلكترونية ومنها يتم الضغط على قيد وفاة لاستكمال خطوات استخراج شهادة وفاة 2023.

خطوات استخراج شهادة وفاة 2023

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية
  2. تسجيل الدخول بعد انشاء حساب جديد
  3. الضغط على دليل الخدمات ثم الاحوال المدنية
  4. الضغط على شهادة الوفاة
  5. ادخال بيانات المتوفي ثم الضغط على موافق
  6. ادخال بيانات مستلم الشهادة
  7. اختيار طريقة الدفع
  8. ثم أخيرا الضغط على ارسال الطلب

كما يمكن استخراج شهادة وفاة 2023، من خلال بواقة منصة مصر الرقمية والتي تتيح خدمات الوثائق والأحوال المدنية والعديد من الخدمات الحكومية التي يبحث عنها المواطن في خلال دقائق قليلة، وذلك من خلال خدمات الأحوال المدنية التي تقدمها منصة مصر الرقمية للمواطنين.

استخراج شهادة وفاة أول مرة

وللحصول على خدمة استخراج شهادة وفاة 2023 من منصة مصر الرقمية يجب الدخول إلى منصة مصر الرقمية ثم تسجيل الدخول كمستخدم جديد باستخدام البيانات المدونة على بطاقة الرقم القومي، ثم تسجيل الدخول بالمستخدم وكلمة السر إلى منصة مصر الرقمية للحصول على الخدمات.

ثم الضغط على خدمات الاحوال المدنية، ومنها الضغط على خدمة إصدار شهادة وفاة مميكنة مطبوعة مسبقا، ثم استكمال الإجراءات والموافقة على الشروط لاستكمال خطوات استخراج شهادة وفاة 2023 من منصة مصر الرقمية، والتي لا تتعدى دقائق بسيطة من خلال بعد الخطوات السريعة حتى طريقة الدفع واستلام شهادة الوفاة.

ولاستخراج شهادة وفاة كمبيوتر للمرة الأولى، يمكن الذهاب إلى سجل مدني تابع للمنطقة المتواجدة بالرقم القومي، وشراء نموذج 40 الخاص بطلب استخراج وثيقة وفاة كمبيوتر، وملء البيانات المكتوبة في النموذج، ثم تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة بمقدم الطلب، واخيرا الاستلام، بشرط أن يكون تم استخراج شهادة الوفاة من مكتب الصحة.

تابع موقع تحيا مصر علي