عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصعيد على الجبهة اللبنانية.. حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره

شعار حزب الله
شعار حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، بمقتل اثنين من عناصره فى جنوب البلاد، ليرتفع العدد الإجمالي لقتلى الحزب إلى 46 منذ بدء الحرب فى غزة

تحيا مصر

حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره

وقال الحزب إن علي إبراهيم جواد، من البقاع، وحسين محمد علي حريري، من النبطية في الجنوب اللبناني، قُتلا «على طريق القدس».

وتزداد حدة الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني على الحدود الشمالية، وذلك منذ أن شنت إسرائيل عملية السيوف الحديدية على قطاع غزة والتي أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف.

نتنياهو: إذا قرر حزب الله دخول الحرب سيجلب الدمار على لبنان

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر فى وقت سابق، حزب الله من التصعيد جراء ما يحدث فى قطاع غزة، مشدداً أنهم سيواجهون حرب أقوي من 2006، وجاء ذلك خلال جولة له على الحدود الشمالية مع لبنان. 

وأضاف أنه:" حتى الآن لا يمكن لإسرائيل تأكيد أن حزب الله قرر دخول الحرب أم لا". مشيراً إلى انه أنه إذا قرر حزب الله دخول الحرب سيجلب دماراً لا يمكن تصوره عليه وعلى لبنان، لافتا إلى أن إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات، وسترد بحزم على حزب الله إذا قرر المواجهة.

فيما شدد على أن الحرب في غزة "مسألة حياة أو موت"، مشيراً إلى أن إسرائيل تخوض معركة مزدوجة في جبهتي لبنان وغزة. وتابع قائلاً "لن نتراجع ونعمل على محو حماس".

الرئيس الإسرائيلي: حزب الله يلعب بالنار ولبنان من ستدفع الثمن 

كما حذر الرئيس إسحاق هرتسوج للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارة تضامنية إلى إسرائيل استمرت يومًا واحدًا، إن حزب الله وإيران “يلعبان بالنار” على الحدود الشمالية لإسرائيل في محاولة لإثارة حرب على جبهتين ضد إسرائيل.

وأضاف هرتسوج: “إذا كان حزب الله سيجرنا إلى الحرب، فيجب أن يكون واضحاً أن لبنان سيدفع الثمن".

ويذكر أن حزب الله واسرائيل  خاضا حربا مدمرة صيف 2006، أدت إلى مقتل أكثر من 1200 قتيل في الجانب اللبناني معظمهم من المدنيين، و160 قتيلا في الجانب الإسرائيلي معظمهم من العسكريين، وتسببت الحرب التي استمرت 34 يوما بنزوح نحو مليون لبناني من بلداتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي