عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بقيادة صلاح وميسي".. رونالدو يتجه لمطاردة أصحاب القدم اليسرى

تحيا مصر

لا يزال الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي يسجل أرقامًا قياسية جديدة، في ظل إنه الهداف التاريخي لكرة القدم، كما إنه بدأ في مطاردة أصحاب القدم اليسرى أيضًا.

ويتصدر قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا بالقدم اليسرى في القرن الـ 21، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، متفوقًا على الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول بفارق كبير للغاية.

ونشرت صفحة "This is Football"العالمية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائمة للاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف بالقدم اليسرى في القرن الحالي.

تحيا مصر

رونالدو يطارد أصحاب القدم اليسرى

ويأتي في صدارة القائمة النجم ليونيل ميسي برصيد 474 هدفًا خلال مسيرته الكروية بمختلف الفرق والبطولات، بينما يأتي في المركز الثاني وبفارق كبير للغاية الدولي المصري محمد صلاح حيث سجل 294 هدفًا لكنه سجل 180 هدف بالقدم اليسرى، ثم يأتي ثالثًا الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتليتكو مدريد بـ 151 هدفًا.

ويأتي الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الرابع بـ 150 هدفًا، وبفارق هدف واحد عن جريزمان، في ظل إنه الوحيد بالقائمة الذي سجل هذه الأهداف بالقدم اليسرى مع إنه لاعب أيمن، عكس بقية القائمة.

ثم يأتي ثنائي بايرن ميونخ الألماني السابقين، بودولسكي والنجم الهولندي آريين روبن في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، حيث سجل الأول 122 هدفًا، بينما جاء الهولندي بـ 120 هدفًا.

كريستيانو رونالدو مع النصر 

وقد استطاع البرتغالي في تحقيق فوزًا كبيرًا لفريقه النصر السعودي على الدحيل القطري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وذلك في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وكان كريستيانو رونالدو قائد الفريق له الكلمة العليا في المباراة، حيث استطاع أن يسجل هدفين رائعين منهم هدف رائع بالقدم اليسرى، بجانب صناعة الهدف الأول للنجم البرازيلي أندرسون تاليسكا.

رقم قياسي جديد لبرشلونة

بدأ برشلونة مشوراه في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2023-2024 بقيادة المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز، بالفوز بـ 3 مباريات متتالية للمرة الأولى منذ عام 2002- 2003.

واستطاع البارسا أن يحقق رقما قياسيًا جديدًا في تاريخه بالفوز في 3 مباريات على التوالي في دوري أبطال أوروبا، لأول مرة بدون الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل عام واحد من انضمامه لصفوف برشلونة في موسم 2003- 2004 من أكاديمية لا ماسيا للناشئين.

تابع موقع تحيا مصر علي