عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الروسية: وفد من حركة حماس يصل إلى موسكو

المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أعلنت وزراة الخارجية الروسية أن وفد من حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسي أبو مرزوق وصل اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو، وتأتي هذه الزيارة فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية على قطاع غزة والتى أسفرت عنها مقتل نحو 7 آلاف شخص فى حصيلة ليست نهائية مع استمرار الهجمات الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة.  

تحيا مصر

وفد من حركة حماس يزور روسيا

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان:" إن وفدا رفيع المستوى عن حركة حماس الفلسطينية يزورون موسكو"

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، أن:" ممثلين عن الحركة يقومون بزيارة لموسكو، وبالنسبة للاتصالات، فسنبلغكم بها بشكل أكبر لاحقا".

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس منذ بداية الحرب فى غزة 7 أكتوبر الجارى، لافتا إلى أن هذه ليست الحصيلة النهائية ومن المتوقع أن يكون هناك تزايد خلال الفترة القادمة حسب ما يتوفر لديهم من معلومات استخباراتية.

الجيش الإسرائيلي: عدد الأسرى في غزة 222 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري إن "عدد المحتجزين المؤكد في غزة 222"، فيما قالت حركة حماس في وقت سابق إن عدد الأسرى في غزة يقدر بحوالي 250، بينهم 200 بأيدي عناصر القسام، ونحو 30 بأيدي فصائل أخرى، فيما أشار الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة سابقا إلى أن "22 أسيرا فقدوا حياتهم بقصف إسرائيلي" حتى الآن.

سياسة الإغتيالات الإسرائيلية ضد حركة حماس

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري أن :" هذه أخر حصيلة لعدد الأسرى الإسرائيليين لدى حماس ومن المتوقع أن تتغير وفق ما يتوفر لدينا من معلومات استخباراتيه". 

وأضاف:" هناك القليل من المواطنين من جنسيات مختلفة ولقد اتخذنا بعض الوقت للتعرف على هويتهم.. نحن فى اتصال مع عائلاتهم من خلال الضباط فى الجيش الإسرائيلي حيث تقع على عاتقهم هذه المسؤولية".

ومنذ أن شنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى، قام الجيش الإسرائيلي بشن ضربات ضد الحركة واستهداف عدد من قياداتها سواء فى الجناح العسكري أو السياسي للحركة.

تابع موقع تحيا مصر علي