عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجمات سيبرانية تستهدف هواتف الإسرائيليين.. والشرطة تحذر بعدم الرد

تحيا مصر

فيما لا تزال الحرب على قطاع غزة متواصلة لليوم الحادي والعشرين، بعد الهجوم المفاجئ الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل في 7 أكتوبر، كشفت صحيفة عبرية بتعرض عدد من المواطنين في إسرائيل لهجمات سيبرانية ومحاولات لاختراق هواتفهم  من قبل أرقام مجهولة قادمة من الخارج حسب ما كشفت عنه صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية. 

تحيا مصر 

هجمات سيبرانية تستهدف هواتف الإسرائيليين.. والشرطة تحذر بعدم الرد

وفي التفاصيل، نصحت الشرطة ومديرية الإنترنت الإسرائيلية الأشخاص بعدم الرد على مكالمات واتساب من أرقام مجهولة قادمة من الخارج، محذرة من أنها قد تكون جزءًا من محاولة اختراق الهواتف.

وذكرت الصحيفة العبرية: “ ويبدو أن المكالمات، التي تشمل أيضًا مكالمات الفيديو، تغمر هواتف الإسرائيليين”. 

ووفق التقرير الذي نشرته الصحيفة فقد وصلت مكالمة واحدة على الأقل إلى رقم هاتف تايمز أوف إسرائيل حتى  من رمز منطقة توليدو، أوهايو. 

وقالت الشرطة الإسرائيلية: "نوصي بعدم الرد عليهم وعدم معاودة الاتصال بهم".

وأضاف البيان: "تنوه مديرية السايبر أن الرد على المكالمة بحد ذاته لن يؤدي إلى اختراق الهاتف أو تلفه. وتقول إنه تم الإبلاغ عن المشكلة إلى شركة Meta، الشركة الأم لـ WhatsApp.

وطلبت السلطات الإسرائيلية من مستخدمي واتساب ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بهم لحجب المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة. 

هروب جنود إسرائيليين من مواقع اشتباكات في غزة 

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الجمعة، أن الفصائل الفلسطينية تصدت فجر اليوم لجنود إسرائيليين حاولوا الدخول عبر البحر من منطقة رفح إلى داخل غزة.

وذكرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان لها: "تم اكتشاف المحاولة من قبل مقاتلينا، والتصدي لها، ما اضطر الجيش الإسرائيلي إلى استدعاء سلاح الطيران وعودتهم تاركين خلفهم كمية كبيرة من الذخائر".

وكان الجش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم عن توغل بري محدود وسط قطاع غزة تحت حماية مروحيات عسكرية وطائرات بدون طيار، في رابع توغل بري خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

توغل إسرائيلي في قطاع غزة 

وقال في بيان إن "قوات مشاة، ومدرعات وهندسة تابعة لفرقة 36 وبمرافقة طائرات مسيرة ومروحيات قتالية تابعة للجيش توغلت وسط قطاع غزة".

وأضاف: "كجزء من عملية التوغل، شنت طائرات ومدفعيات تابعة للجيش غارات على أهداف تابعة لمنظمة حماس في حي الشجاعية وأنحاء القطاع".

تابع موقع تحيا مصر علي