عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر للقاهرة الإخبارية: إسرائيل توافق على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي

غزة
غزة

نشرت قناة القاهرة الإخبارية، خبرًاعاجلًا يفيد بأن إسرائيل وافقت على هدنة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي، وأن هناك تنسيق مصري قطري عالي المستوى مع جميع الأطراف حول الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

القاهرة الإخبارية: بقيادة الجنرال جيمس جلين.. فريق أمريكي في تل أبيب للتخطيط لاجتياح غزة

وفي سياق أخر، نشرت القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا، بأن فريق أمريكي في تل أبيب بقيادة الجنرال جيمس جلين، يخطط لاجتياح غزة.

وقال أن جيش الاحتــــلال الإسرائيلي، أعلن  أن خبراء أمريكيين لهم تجربة في حرب العراق وصلوا إلى تل أبيب لنقل خبراتهم قبل هجوم بري وشيك على قطاع غزة.

الرئيس السيسي: أحذر من الاجتياح البري للقطاع لأنه سيؤدي لسقوط ضحايا كثيرة من المدنيين

وخلال مؤتمر صحفي مسترك عقد بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد الرئيس السيسي على رفض مخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، والذي سيؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، كما سيطيح بآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة لهم على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الرئيس السيسي: توافقت مع ماكرون على أن التهجير أمر خطر على القضية ومصر لن تقبل به

وتحدث الرئيس السيسي، مع نظيره الفرنسي، عن مخطط الاجتياح البري لقطاع غزة، والذي أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن نيته لتنفيذه  خلال الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى أنه يشكل خطورة كبيرة جدًا لعدة أسباب، على رأسها سقوط ضحايا أكثر من المدنيين.

الرئيس السيسي يدين استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني 

وأدان الرئيس السيسي، استهداف المدنيين بشكل عام، لكن طالب في الوقت نفسه، أنه يكون المعيار واحدًا عندما يقوم أي طرف بالإدانة، لافتًا إلى أنه منذ أن بدأت الحرب الحالية على قطاع غزة، سقط 6000 مدني، نصفهم من الأطفال، مشيرًا إلى أن الاجتياح البري، سوف يخلف العديد من الضحايا في قطاع غزة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى ملف  يتضمن الحل الأمثل للقضية الفلسطينية لإحلال السلام، مؤكدا أن الممارسات الأخيرة والحروب الجارية، جاءت نتيجة لفقدان الأمل من جانب الشعب الفلسطيني في الحصول على الاستقلال وإقامة دولتهم وحقهم المشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي