عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر للقاهرة الإخبارية: مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول المحتجزين الإسرائليين لدى حماس

فلسطين
فلسطين

نشرت قناة القاهرة الإخبارية، خبرًا عاجلًا يفيد بأن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول المحتجزين الإسرائلييين لدى حماس.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أنه تم الإفراج عن سيدتين محتجزتين بقطاع غزة، لدى فصائل المقاومة كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، يوم الإثنين الماضي، بفضل الوساطة المصرية.

مصر تلعب دورًا رئيسيًا في مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين من غزة

وقد قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مسبقًا، إن مصر تلعب دورًا رئيسيًا في مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين من غزة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية. 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري في بيان :"نشكر مصر على لعبها "دورًا رئيسيًا في إطلاق سراح الرهينتين الإسرائيليين من أسر حماس في قطاع غزة".

ووصلت السيدتين المحتجزتين إلى معبر رفح البري، الإثنين الماضي، بعد الإفراج عنهما، بعد جهود مصرية مكثفة.

وقالت حماس إنها أطلقت سراح رهينتين أخريين بعد وساطة قطرية مصرية، بحسب بيان للمتحدث باسم حماس أبو عبيدة.

وقد أشاد النائب محمد فايد، عضو مجلس النواب، بجهود مصر، فيما يتعلق بالإفراج عن سيدتين محتجزتين بقطاع غزة، لدى فصائل المقاومة كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، متابعًا:" لا أحد ينكر دور مصر السياسي والرائد في المنطقة، إضافة إلى ذلك وساطتها ودورها الداعم للإنسانية وحق الإنسان في الشعور في الأمن والأمان أينما كان وأن يعود لبلاده بسلام".

جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم القضية الفلسطينية

وأشاد فايد في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونجاحه فى الافراج عن بعض الحالات الإنسانية، حيث ووصلت السيدتين المحتجزتين إلى معبر رفح البري بعد الإفراج عنهما.

إنهاء عدوان جيش الاحتلال

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر هى الدولة الوحيدة التى تبذل أقصى مجهود لإنهاء عدوان جيش الاحتلال، مشيرًا إلى أن مصر تقف بقوة مع أشقائنا فى قطاع غزة، وتسعى لتوصيل المساعدات الغذائية.

ارسال المساعدات لغزة

وتابع:" الرئيس السيسى تقريبًا هو القائد الوحيد الذى تدخل سواء مع الولايات المتحدة أو أوروبا ونجح فى ارسال المساعدات إلى أهلنا فى القطاع".

تابع موقع تحيا مصر علي