عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب: بدء الاجتياح البري لقطاع غزة يعكس تلاعب إسرائيل بالمجتمع الدولي

الدكتور أيمن محسب
الدكتور أيمن محسب

أدان الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، تصاعد القصف الاسرائيلي علي قطاع غزة بشكل غير مسبوق بالتزامن مع اجتياح بري وبحري للقطاع، في الوقت الذي تجتمع فيه الأمم المتحدة لمناقشة الأوضاع في غزة، ضاربة بالمواثيق الدولية عرض الحائط، مؤكدأ أن إسرائيل مصرة علي استكمال مخططها الإجرامي  بإبادة الشعب الفلسطيني.

تحيا مصر

 الدكتور أيمن محسب : الهدف من قطع الاتصالات والانترنت والكهرباء هو عزل قطاع  غزة عن العالم

وقال " محسب"، إن قطع الاتصالات والانترنت والكهرباء عن القطاع بالتزامن مع بدء الاجتياح الهدف منه عزل القطاع عن العالم، في ظل صمت عالمي غريب، مؤكدا أن ما يحدث سيظل عارا يلاحق الجميع دون استثناء، خاصة أن ما تقوم به إسرائيل لا يعد دفاعا عن النفس كما تروج عالميا وإنما حرب إبادة جماعية الهدف منها دفع المواطنين للنزوح جنوبا باتجاه سيناء، وهو ما لن تسمح به مصر مطلقا.

عضو مجلس النواب: بدء الاجتياح البري لقطاع غزة يعكس تلاعب إسرائيل بالمجتمع الدولي

وأضاف عضو مجلس النواب، أن اسرائيل أكدت أنها قادرة علي التلاعب بالمجتمع الدولي، ففي الوقت الذي يتزايد فيه الحديث عن هدنة إنسانية مقابل الإفراج عن الأسري، تقوم اسرائيل بتصعيد غير مسبوق سينتج عنه جرائم إنسانية لن يكون عبورها او تخطيها أمرا سهلا علي جميع الأطراف، مطالبا المجتمع الدولي بأن يتخلي عن معاييره المزدوجة وأن تعلي القيم الإنسانية التي عاش المجتمع الدولي عقود لإنشائها والدفاع عنها.

وكيل عربية النواب:  بداية الاجتياح البري ستساهم في توسيع دائرة العنف في المنطقة

وأكد النائب أيمن محسب، أن ما يحدث سيساهم في توسيع دائرة العنف في المنطقة ، والذي سيمتد أيضا إلي باقي العالم، مؤكدا أن هذه الجرائم ستؤثر سلبا علي الأمن والسلم العالمي، مشددا علي أن القوات المسلحة المصرية لن تتهاون في حماية حدود البلاد، وأمنها القومي.

القاهرة الإخبارية نقلا عن تقارير إسرائيلية: بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة

نشرت القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا يفيد بأنه وفقا لتقارير إسرائيلية فإن الهجوم البري الشامل بدأ على قطاع غزة.

وكانت قد نشرت القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا، بأن فريق أمريكي في تل أبيب بقيادة الجنرال جيمس جلين، يخطط لاجتياح غزة.

وقال أن جيش الاحتــــلال الإسرائيلي، أعلن  أن خبراء أمريكيين لهم تجربة في حرب العراق وصلوا إلى تل أبيب لنقل خبراتهم قبل هجوم بري وشيك على قطاع غزة

تابع موقع تحيا مصر علي