عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عبد النبي: إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية هي طريقة فعالة لمنع التهجير القسري للفلسطينيين

علاء عبد النبي نائب
علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

قال علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن إدخال المعونات الإنسانية إلى غزة من معبر رفح أحد أهداف الدولة المصرية بجانب إدخال الوقود والعمل على وقف إطلاق النار بشكل عاجل .

علاء عبد النبي: إدخال المعونات الإنسانية إلى غزة من معبر رفح أحد أهداف الدولة المصرية

وطالب عبد النبي، بضرورة  أن تصر الدولة المصرية على استمرار إدخال المساعدات الإغاثية، مهما كانت العواقب، فذلك هو السبيل الوحيد لإفشال مخطط التهجير، وعلى جميع الدول العربية أن تقف خلف مصر صفا واحدا لدعم هذا التوجه.

وأكد نائب حزب الإصلاح والتنمية،  أن إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية هى طريقة فعالة لمنع التهجير القسرى للفلسطينيين فى قطاع غزة، كما أنه يمثل دعما مطلوبا وضروريا الآن فى ظل انهيار القطاع الصحى فى غزة.

علاء عبد النبي: قمة القاهرة للسلام كشفت ازدواجية الدول الكبرى

وفي وقت سابق، قال علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن قمة القاهرة للسلام كشفت ازدواجية الدول الكبرى، تجاه القضايا الدولية، خاصة فيما يخص القضية الفلسطينية.

دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وأكد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لا يعنى إنهاء الكارثة الإنسانية هناك، ولكن الأهم هو وقف إطلاق النار، وبدء المفاوضات لحل الدولتين على حدود ٦٧، حسب الرؤية المصرية وقرارات الأمم المتحدة.

وأشاد عبد النبى بموقف الدولة المصرية الصلب تجاه القضية من حيث رفض التهجير، وأن الأمن القومي لمصر خط احمر لا يمكن تجاوزه، مشيرًا إلى أنه لا يمكن للقضية الفلسطينية أن يتم حلها على حساب للدولة المصرية أو اى دولة أخرى من دول الجوار.

تابع موقع تحيا مصر علي