عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مقلد لـ تحيا مصر: عمليات الاجتياح البري لغزة جريمة حرب لن ينساها التاريخ ... ويؤكد: المجتمع الدولي يدافع عن إبادة عرقية

 النائب أحمد مقلد
النائب أحمد مقلد

أدان النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الجرائم البربرية التي تقوم بها عصابات الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

تحيا مصر

عضو مجلس النواب : الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من استمرار العدوان على قطاع غزة

أوضح "مقلد" عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من استمرار العدوان على قطاع غزة، وأن موقف الدولة الوطنية المصرية واضح حول القضية الفلسطينية منذ بداية العداون الأثم منذ 7 اكتوبر الماضي.

الدولة المصرية ترفض كافة أنواع العدوان التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني

أشار عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية ترفض كافة أنواع العدوان التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني، وتطالب بفك حصار الشعب الفلسطيني، ويؤكد رفض محاولات التهجير القسري على حساب دول الجوار لتصفية القضية الفلسطينية.

عمليات الاجتياح البري جريمة حرب لن ينساها التاريخ

أضاف عضو مجلس النواب، أن اسرائيل تشن عمليات الاجتياح البري بعد مرور ما يقرب من 21 يومًا منذ عملية "طوفان الأقصى"، وقامت خلالها بقتل ما يقرب من 7000 آلاف من الشعب لفلسطيني الاعزل، ونصفهم من الأطفال الأبرياء والنساء، مشيرًا أنها جريمة حرب لن ينساها التاريخ.

 المجتمع الدولي يدافع عن جريمة إبادة عرقية

تابع: المجتمع الدولي لا يغض بصره عن انتهاكات الاحتلال فقط بل أنه يدافع عن جريمة إبادة عرقية، مشيرًا ان المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية متواطئيين مع إسرائيل لتذويب القضية الفلسطينية.

أكد "مقلد" أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الداعمة لإسرائيل يعملون على إمداد إسرائيل بالمؤن اللازمة لاستمرارية العدوان على القطاع.

كما أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست طرف محايد في القضية الفلسطينية، قائلًا: "أمريكا شريك أصيل لعصابات الاحتلال الإسرائيلي في اسمرارة المجزرة التي بدأت".

أشار عضو مجلس النواب، أن المجتمع الدولي اتخذ خياره منذ اللحظة الأولى، وأعطى الشرعية للاحتلال الإسرائيلي في ممارسة مجزرة هي الأكبر في القرن الحالي.

القاهرة الإخبارية نقلا عن تقارير إسرائيلية: بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة

وفي سياق ذلك، نشرت القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا يفيد بأنه وفقا لتقارير إسرائيلية فإن الهجوم البري الشامل بدأ على قطاع غزة.

قال أن جيش الاحتــــلال الإسرائيلي، أعلن  أن خبراء أمريكيين لهم تجربة في حرب العراق وصلوا إلى تل أبيب لنقل خبراتهم قبل هجوم بري وشيك على قطاع غزة.

الرئيس السيسي: أحذر من الاجتياح البري للقطاع لأنه سيؤدي لسقوط ضحايا كثيرة من المدنيين

وخلال مؤتمر صحفي مسترك عقد بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد الرئيس السيسي على رفض مخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، والذي سيؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، كما سيطيح بآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة لهم على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الرئيس السيسي: توافقت مع ماكرون على أن التهجير أمر خطر على القضية ومصر لن تقبل به

وتحدث الرئيس السيسي، مع نظيره الفرنسي، عن مخطط الاجتياح البري لقطاع غزة، والذي أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن نيته لتنفيذه  خلال الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى أنه يشكل خطورة كبيرة جدًا لعدة أسباب، على رأسها سقوط ضحايا أكثر من المدنيين.

وأدان الرئيس السيسي، استهداف المدنيين بشكل عام، لكن طالب في الوقت نفسه، أنه يكون المعيار واحدًا عندما يقوم أي طرف بالإدانة، لافتًا إلى أنه منذ أن بدأت الحرب الحالية على قطاع غزة، سقط 6000 مدني، نصفهم من الأطفال، مشيرًا إلى أن الاجتياح البري، سوف يخلف العديد من الضحايا في قطاع غزة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى ملف  يتضمن الحل الأمثل للقضية الفلسطينية لإحلال السلام، مؤكدا أن الممارسات الأخيرة والحروب الجارية، جاءت نتيجة لفقدان الأمل من جانب الشعب الفلسطيني في الحصول على الاستقلال وإقامة دولتهم وحقهم المشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي