عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار.. هل تسبب عمر الشريف في طلاقه من فاتن حمامة ؟

عز الدين ذو الفقار
عز الدين ذو الفقار - فاتن حمامة

ذكرى ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار.. تحل اليوم السبت 28 أكتوبر ذكرى ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار، الذي لقب بمخرج الرومانسية نظرًا لأعماله السينمائية التي يغلب عليها الطابع الرومانسي، مثل فيلم الشموع السوداء، موعد في البرج، البنات في الصيف، نهر الحب، الرجل الثاني، شارع الحب، رد قلبي، وغيرها من الأفلام الرومانسية، التي يتذكرها الجمهور حتى الآن في ذكرى ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار.

تحيا مصر يرصد تفاصيل فترات في حياة المخرج عز الدين ذو الفقار

عز الدين ذو الفقار وفاتن حمامة

وبجانب تفوق المخرج عز الدين ذو الفقار في الجانب الفني والمهني، كذلك كانت حياته الشخصية غنية ومليئة بالأحداث السعيدة والتعيسة أيضًا، وبمناسبة حلول ذكرى ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار سنرصد لكم في السطور التالية قصة زواجه من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وحقيقة تسبب النجم العالمي عمر الشريف في طلاقهما.

نشأت قصة الحب بين المخرج عز الدين ذو الفقار والنجمة فاتن حمامة من خلال تعاونهما في فيلم خلود، عام 1948، وخصوصًا في الأسبوع الأول من التصوير، وبعد فترة من تبادل الحب والمشاعر بينهما تزوجا وأنجبا ابنتهما الوحيدة نادية، التي دخلت المجال الفني في سن مبكرة عام 1954 في فيلم موعد مع السعادة.

هل تسبب عمر الشريف في طلاق عز الدين ذو الفقار وفاتن حمامة ؟

وبما أن اليوم تحل ذكرى ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار تساءل عدد كبير من الجمهور عن حقيقة تسبب النجم عمر الشريف في طلاق فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار كما أشيع منذ زمن طويل، وبسبب تلك التساؤلات تصدرت ذكرى ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار مؤشرات البحث عبر موقع جوجل الشهير.

وبالبحث عن إجابة تلك التساؤلات تبين أن النجم عمر الشريف لم يتسبب في طلاق فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار، لأنه في حوار تلفزيوني سابق لسيدة الشاشة العربية تحدثت فيه عن علاقتها بالمخرج عز الدين ذو الفقار، أكدت على أن عمر الشريف لم يكن السبب في طلاقها من عز الدين ذو الفقار.

السبب الحقيقي وراء طلاق فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار

وأشارت فاتن حمامة إلى أن السبب الحقيقي وراء طلاقها من عز الدين ذو الفقار هو فارق العمر الكبير بينهما، فقد كانت علاقتهما شبه علاقة الطالبة بالمدرس، وذلك بالإضافة إلى انشغال عز الدين ذو الفقار لمدة طويلة في إخراج أفلامهم السينمائية، مؤكدة على أن حياتهما الزوجية كانت مليئة بالملل والصدام الدائم.

وبعد مرور سنوات طويلة من الانفصال تزوجت فاتن حمامة من عمر الشريف بعد أن أعلن إسلامه، وتزوج عز الدين ذو الفقار من الفنانة كوثر شفيق.

تابع موقع تحيا مصر علي