عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحركة المدنية: نؤيد موقف الدولة المصرية الرافض للتهجير.. وما يحدث الشعب الفلسطيني جريمة

تحيا مصر

قالت النائبة مها عبد الناصر، نائب رئيس حزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، إن ما يحدث في فلسطين تطور جديد لم نراه من قبل، والوضع الحالي تتحمل مسؤوليته الحكومات اليمينية المتطرفة، التي جعلتنا أمام هولوكوست جديد، حيث تتكرر مجازر هيتلر مع اليهود والمحارق النازية، مع الشعب الفلسطيني، وذلك أمام أعين المجتمع الدولي.

مها عبدالناصر : ما يحدث في القطاع جريمه حرب 

وشددت، خلال المؤتمر الصحفي للحركة المدنية الديمقراطية، بخصوص اعلان مطالبها للرأي العام بشأن القضية الفلسطينية،  على أن ما حدث هو جريمة حرب، مع التأكيد على أن هذا يؤدي لموجات جديدة من الكراهية تجاه الغرب، وما يحدث سيكون دافعا لهجمات إرهابية جديدة.

وقالت نائب رئيس حزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، إنها تخاطب المجتمع المدني بضرورة وقف هذا العدوان على قطاع غزة.

من جانبه، قال النائب عبد المنعم أمام، رئيس حزب العدل، إن ما يحدث في غزة جريمة منظمة تجاه شعب أعزل وليس مسلحا كما هو الحال في اسرائيل والمتسوطنات.

الحركه الوطنية تشدد على رفضها لتصفية القضية الفلسطينية

وشدد على أن الحركة المدنية ضد تصفية القضية الفلسطينية، أو أن التطبيع هو أمر واقع، مشيراً إلى أن وقت الأزمة مصر الوحيدة "اللي واقفة بجد" وهي بعد سنوات من المزايدات عليها، وهي أيضا التي رفضت صفقة القرن.

الحركة المدنية داعمة لموقف الدولة المصرية المتعلق بالتهجير سواء على حساب سيناء أو الأردن أو النقب

وأضاف إلى أن الحركة المدنية داعمة لموقف الدولة المصرية المتعلق بالتهجير سواء على حساب سيناء أو الأردن أو النقب، مشيراً إلى أنه تجسيد حقيقي عن شعور الشعب المصري والعربي.

كريمة الحفناوي: من حق مصر الدفاع عن أمنها

بدورها أكدت كريمة الحفناوي على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة تجاه ما يواجهه من إبادة جماعية، مؤكدو أنه من حق مصر أن تتحرك وتدافع عن أمنها، بعد محاولات التصفية للقضية الفلسطينية من خلال التهجير.

وأشارت إلى أنه من حق مصر وفقا للاتفاقيات الدولية، أن تعيد النظر فيها وتجمدها، حيث أن أي اتفاقية إذا أضرت بمصالح الشعب أو الدولة أن تجمدها، خاصة وأن تلك الاتفاقيات لم يحترمها الكيان الصهيوني.

وأشارت إلى أنها تطالب القيادة السياسية بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويكفي أن نشاهد هذا القتل ونحن نصمت.

من جانبه، من جانبه، قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن إسرائيل بهذا العدوان تعيد إنتاج الكراهية، وتجدد المقاومة، وأيا مانت النتائج المباشرة في خاسرة وتحفر قبرها، وجرائم الإبادة الجماعية لن يموت وإسرائيل دولة نازية.

وأوضح رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أن مصر مفتوحة للفلسطينيين، لكن نحن والفلسطينيين نرفض التهجير، لأنه لن نقبل أن يكون هناك وطن بديل، كذلك تمسكا بحقوق الأشقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي