عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعاء عريبي لـ تحيا مصر : الاجتياح البري على غزة يزيد من وتيرة الأوضاع في المنطقة

 النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

أدانت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الاجتياح البري الذي يشنه العدوان الصهيوني على أهالينا في قطاع غزة، مستنكرة صمت وعجز المجتمع الدولي.
وأشارت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن الاجتياح البري على الأراضي الفلسطينية يزيد من حدة وتيرة الأوضاع في المنطقة العربية.

تحيا مصر 

هجوم اسرائيل البري على فلسطين هو تطور خطير سيؤدي الي المزيد من إراقة  دماء الفلسطينيين

أوضحت عضو مجلس النواب، أن هجوم اسرائيل البري على فلسطين هو تطور خطير سيؤدي الي المزيد من إراقة  دماء الفلسطينيين، واستمرار مسلسل الإباده الجماعيه للشعب الفلسطيني. 

إسرائيل لا تكترث للقوانين والأعراف الدولية التي تحفظ حقوق المدنيين أثناء فترة الحرب 

أكدت "عريبي" أن إسرائيل لا تكترث للقوانين والأعراف الدولية التي تحفظ حقوق المدنيين أثناء فترة الحرب، كما أكدت أن الرئيس السيسي حذر من الاجتياح البري لفلسطين لأن له تبعيات كارثية على المنطقة بأكملها، وعلى الرغم من التحذيرات التي وجهتها الدول لإسرائيل إلا أنها بدأت بشن عدوانها العنيف على القطاع برًا وبحرًا وجوًا.

طالبت عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي و الجهات المعنية بحفظ حقوق الإنسان سرعة التدخل لوقف نزيف دماء الشعب الفلسطيني، و قبل أن تتفاقم الاوضاع في المنطقة.

القاهرة الإخبارية نقلا عن تقارير إسرائيلية: بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة

وفي سياق ذلك، نشرت القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا يفيد بأنه وفقا لتقارير إسرائيلية فإن الهجوم البري الشامل بدأ على قطاع غزة.

قال أن جيش الاحتــــلال الإسرائيلي، أعلن  أن خبراء أمريكيين لهم تجربة في حرب العراق وصلوا إلى تل أبيب لنقل خبراتهم قبل هجوم بري وشيك على قطاع غزة.

الرئيس السيسي: أحذر من الاجتياح البري للقطاع لأنه سيؤدي لسقوط ضحايا كثيرة من المدنيين

وخلال مؤتمر صحفي مسترك عقد بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد الرئيس السيسي على رفض مخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، والذي سيؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، كما سيطيح بآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة لهم على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتحدث الرئيس السيسي، مع نظيره الفرنسي، عن مخطط الاجتياح البري لقطاع غزة، والذي أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن نيته لتنفيذه  خلال الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى أنه يشكل خطورة كبيرة جدًا لعدة أسباب، على رأسها سقوط ضحايا أكثر من المدنيين.

وأدان الرئيس السيسي، استهداف المدنيين بشكل عام، لكن طالب في الوقت نفسه، أنه يكون المعيار واحدًا عندما يقوم أي طرف بالإدانة، لافتًا إلى أنه منذ أن بدأت الحرب الحالية على قطاع غزة، سقط 6000 مدني، نصفهم من الأطفال، مشيرًا إلى أن الاجتياح البري، سوف يخلف العديد من الضحايا في قطاع غزة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى ملف  يتضمن الحل الأمثل للقضية الفلسطينية لإحلال السلام، مؤكدا أن الممارسات الأخيرة والحروب الجارية، جاءت نتيجة لفقدان الأمل من جانب الشعب الفلسطيني في الحصول على الاستقلال وإقامة دولتهم وحقهم المشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي