عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية البحرين يصل إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني

وزير خارجية البحرين
وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني

أفادت وسائل إعلام بحرينية، اليوم الأحد، أن وزير خارجية البحرين الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني  من المقرر أن يصل اليوم إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتأتي هذه الزيارة فيما تتواصل الحرب فى قطاع غزة لليوم الـ 23 على التوالي وسط جهود دولية وعربية بإيقاف نزيف الدم الذي يشهده القطاع والذي أدى إلى مقتل أكثر من 8 آلاف شخص بينهم 3 آلاف طفل وإصابة نحو 20 ألف حتى آلان. 

تحيا مصر

تحذيرات من الجيش الإسرائيلي لسكان غزة 

وجدد الجيش الإسرائيلي، دعوته إلى سكان غزة للتوجه جنوباً للحصول على المساعدات الإنسانية. وتأتى هذه التحذيرات فيما يواصل الجيش الإسرائيلي هجماته بشكل مكثف على القطاع متوعداً بتدمير والقضاء على حركة حماس.

وذكر الجيش عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "يجب على المدنيين في شمال غزة وفي مدينة غزة أن ينتقلوا مؤقتا إلى جنوب وادي غزة، نحو منطقة أكثر أمانا حيث سيكون بإمكانهم الحصول على مياه وغذاء ودواء. والأحد، ستتوسع الجهود الإنسانية بقيادة مصر والولايات المتحدة".

وأمس نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى فيديو يحذر فيه سكان غزة بسرعة ترك منازلهم والنزوح شمالاً لاستكمال عملياتها العسكرية

وقال بيان الجيش الإسرائيلي:"إلى سكان شمال قطاع غزة وتحديدًا مدينة غزة، هذا انذار عاجل للتوجه جنوبًا بشكل مؤقت حفاظًا على سلامتكم. حماس وضعت المنشآت العسكرية والقوات في المناطق المدنية وتستخدمكم. انتبهوا".

وأضاف:" من أجل سلامتكم نحث جميع سكان شمالى غزة إلى التنقل جنوباً فوراً هذا إجراء مؤقت.. العودة إلى الشمال ستكون ممكنة بعد الانتهاء من الاشتباكات الشديدة".

الجيش الإسرائيلي: هدفنا تحييد تهديدات حماس

وتابع قائلاً:" حماس تعرض حياتكم للخطر من خلال وضع أسلاحتها فى المدارس والمستشفيات والمساجد ..عملية الجيش الإسرائيلي الوشيكة تهدف إلى تحييد هذه التهديدات من حماس بدقة وكثافة"

وكرر فى الفيديو:" سكان شمالى قطاع غزة ومدينة غزة نافذتكم للتصرف تنغلق هذا ليس اجراء احترازي بل هو نداء عاجل".

تابع موقع تحيا مصر علي