عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر: اتصالات مصرية مكثفة لإدخال المساعدات لغزة ووقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

غزة
غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بنأ عاجل منذ قليل، بأن مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية لإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لقطاع غــزة خلال الأسبوع الجاري.

كما أفادت المصادر بأن هناك اتصالات مصرية مكثفة مع كافة الدول والأطراف  المعنية دوليا وإقليميا للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين بقطاع غــزة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد أن مصر تبذل جهودًا واسعة من أجل احتواء الأزمة الحالية في قطاع  غزة، ووقف إطلاق النار في القطاع.

مصر تبذل جهودا لإيصال المساعدات

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر أيضًا تبذل جهودًا كبيرة لوصول المساعدات لأهالي غزة، مشيرًا إلى أن عدد الشاحنات التي تدخل قليل للغاية، حيث لا يتخطى 20 شاحنة في اليوم الواحد.

وبشأن المساعدات الإنسانية التي تمر عبر معبر رفح، كانت قد حملت مصر الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية إعاقة وعرقة المساعدات إلى قطاع غزة، بسبب الاجراءات البيرقراطية والتفتيشات الزائدة عن اللازمة.

مصر تحمل إسرائيل المسؤولية

وفي بيان صدر أمس، أكدت مصر استعدادها الكامل لإدخال جميع المساعدات لقطاع غزة، مشددة على أنها لم ولن تتوان او تتأخر عن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وتأمل مصر في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، إلى جانب وقف إطلاق النار، استجابة لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث حملت مصر الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية خرق القرار والتمادي في إطلاق النار في قطاع عزة.

السيسي يثمن قرار الهدنة

وكان الرئيس السيسي، قد أعرب عن تقديره الكامل لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد قرار الهدنة الإنسانية بقطاع غزة، قائلا: أسجل شكري وتقديري لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي لوقف الاقتتال في غزة، مضيفا: "محتاجين نسجل بتقدير قرار الجمعية العامة إمبارح بوقف الاقتتال والهدنة .. ده مهم قوى لأن حالة الغضب والاندفاع في رد الفعل قد نندم عليه بعد كده عندما تخرج الأمور عن السيطرة وبحذر منه".

وبصدد استمرار الصراع، شدد على أن مصر حريصة على أن تلعب دورًا إيجابيًا في الأزمة الحالية والصراع الذي تشهده فلسطين الشقيقة، كما أكد على أن مصر حريصة على الاستقرار وتبذل جهدًا كبيرًا من أجل تحقيقه.

تابع موقع تحيا مصر علي