عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على مواقع عسكرية بسوريا

سوريا
سوريا

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الاثنين، بشن إسرائيل غارات جوية من اتجاه الجولان استهدفت موقعين عسكريين فى درعا بسوريا، وتصاعدت حدة التوتر مؤخراً بين الجانبين الإسرائيلي والسوري، وخلال الأيام الماضية شنت إسرائيل ضربات الجوية استهدفت عدد من المواقع السورية وكان من بينها استهداف مطاري دمشق وحلب وخروج آنذك المطارين عن الخدمة نتيجة هذه الضربات الإسرائيلية.

تحيا مصر

إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع عسكرية بسوريا

وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن القصف جاء ردا على عمليات إطلاق من سوريا صوب إسرائيل، يوم الأحد.

فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن غارات إسرائيلية على مواقع أشارت إليها باعتبارها عسكرية في محافظة درعا جنوب سوريا.

وأوضح المرصد السوري أن الغارات استهدفت أهدافا عسكرية في محيط مدينة نوى بريف المحافظة الغربي، حيث أفاد بوقوع انفجارات عنيفة على خلفية الغارات هذه، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية.

مقتل 8 عسكريين فى قصف إسرائيلي على ريف درعا 

والأربعاء الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته أغارت على بنى تحتية عسكرية في سوريا؛ رداً على صواريخ أطلقت باتجاه إسرائيل

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان آنذاك :"طائرات مقاتلة، تابعة للجيش الإسرائيلي، قصفت بنى تحتية عسكرية وقاذفات هاون تابعة للجيش السوري؛ رداً على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل، أمس".

استهداف إسرائيلي لمطاري دمشق وحلب

والأحد الماضي، قصفت إسرائيل مطاري دمشق وحلب مما ادي الى سقوط قتلى وجرحى وخروج المنشأتين عن الخدمة وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) آنذاك: " نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا مطاري دمشق وحلب الدوليين".

وأضافت أن القصف "أدى إلى استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة آخر وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين، أدت إلى خروجهما من الخدمة".

فصائل موالية لإيران تستهدف قواعد أمريكية فى سوريا 

والخميس الماضي، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقيام فصائل موالية لإيران باستهداف قاعدة  التنف التابعة لقوات “التحالف الدولي” باستخدام المسيرات فى سوريا، رداً على عملية السيوف الحديدية التى شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي