عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية الإسرائيلي: لن نحول أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية هذا الشهر

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

هدد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش  بمنع تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية. ويأتي هذا القرار فيما تواصل إسرائيل عمليتها العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 24 على التوالي متوعدة بمواصلة الهجوم البري حتى القضاء على حركة حماس والانتقام منها رداً على الهجوم الذي شنه الجناح العسكري لحركة حماس بشكل مباغت ضد إسرائيل فى 7 أكتوبر.

تحيا مصر

 وزير المالية الإسرائيلي: لن نحول أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية هذا الشهر 

وفي رسالة بعث  وزير المالية الإسرائيلي ( المتطرف) إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قال إنه "أوعز بالانتظار لتحويل الأموال حتى يعقد مجلس الوزراء جلسة يتم فيه البت في مسألة تحويل الأموال".

وأضاف أن "السلطة الفلسطينية أثبتت مرة أخرى الحقيقة التي ظللنا نصرخ بها منذ سنوات، وهي أنها منظمة تدعم الإرهاب. لذلك، وبعيدا عن ربط هذه الأموال بقطاع غزة وسكانه، تستخدم هذه الأموال في أنشطة ضد دولة إسرائيل ومواطنيها. ولا يعقل في هذا الواقع أن نستمر في تحويل الأموال المذكورة أعلاه وكأن شيئا لم يحدث".

مجلس الأمن يعقد اجتماعا طارئاً اليوم لبحث تطورات الحرب فى غزة

وفى سياق آخر، أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن مجلس الأمن سيعقد اليوم اجتماعا طارئ لمناقشة تطورات الحرب فى قطاع غزة، وستجرى الجلسة بناء على طلب من الإمارات التى تطالب الاستماع إلى إحاطة من وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ ومسؤول من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وذكرت شبكة  CNN  الأمريكية أن الإمارات ستسعى لإصدار قرار ملزم من أعضاء آخرين في مجلس الأمن من أجل توقف إنساني فوري للقتال.

وارتفع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8005 أشخاص بينهم 3342 طفلاً. 

الإمارات تدين الهجوم البري الإسرائيلي على قطاع غزة

ويوم السبت، دعت الإمارات إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن بأسرع وقت ممكن، بعدما أعلنت إسرائيل توسيع نطاق عملياتها العسكرية في غزة.

وأدانت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، العمليات البرية التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة، وعبرت عن قلقها إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية، وأكدت على ضرورة وقف إطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي