عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التاريخ ينتظر ميسي".. موعد حفل الكرة الذهبية 2023

تحيا مصر

يسيطر الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية، حيث توج بها 7 مرات، متفوقًا على أقرب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 5مرات.

موعد حفل الكرة الذهبية 

وتستعد جماهير وعشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، لمشاهدة حفل الكرة الذهبية، وتوزيع جوائز الأفضل في العالم خلال عام 2023، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وستنطلق مراسم الحفل في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، حيث يبدأ الحفل باستقبال نجوم كرة القدم حول العالم على السجادة الحمراء.

وسوف يتم بدء توزيع الجوائز في تمام الساعة التاسعة مساءً، وستذاع عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس نيوز"، إضافة إلى قناة "أبو ظبي" الرياضية 1.

المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية

وقد أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" في وقت مضى، عن القائمة الأخيرة المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية للعام الجاري 2023، والتي تضم 30 لاعبا، ولأول مرة في التاريخ تشهد غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي منذ عام 2005.

ويأتي أبرز المرشحين للجائزة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، والذي يأمل في التتويج بالجائزة للمرة الثامنة في تاريخه، إضافة إلى النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وبتواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول

إنجاز تاريخي ينتظر ميسي 

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأمريكي، قد يقترب من التتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في عام 2023 للمرة الثامنة في تاريخه.

وأعلنت الصحيفة عن تسريب نتيجة التصويت على الفائزين بجائزة الكرة الذهبية، حيث أن سيتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب فوزه ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، عن أقرب منافسيه النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وبالتالي سيكون أول لاعب محترف خارج قارة أوروبا يحصل على جائزة “البالون دور”.

وأضافت الصحيفة، أن حفل الجائزة النسخة الماضية قد أقيم قبل انطلاق مونديال قطر 2022 مباشرة، وبذلك فإن مستوى اللاعبين في بطولة كأس العالم سيكون الأبرز في التقييم والتصويت للمرشحين بالفوز بجائزة الكرة الذهبية  لعام 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي