عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بسبب احتفال القبلة".. إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم 3 سنوات

تحيا مصر

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، بسبب ما فعله مع لاعبات منتخب إسبانيا في كأس العالم للسيدات.

وقد استطاع المنتخب الإسباني التتويج بلقب كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخهم، بعد الانتصار على نظيره منتخب إنجلترا في المباراة النهائية بهدف دون رد، خلال البطولة التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

بيان "فيفا" عن إيقاف روبياليس

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه، "لقد تم إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني عن ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة 3 سنوات، وذلك بعد تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو في نهائي كأس العالم للسيدات".

وأكمل البيان، "لقد ثبت أن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق انتهاكه المادة رقم 13 من قانون الانضباط الخاص بالاتحاد الدولي فيفا".

اعتذار لويس روبياليس 

ونشر لويس روبياليس فيديو وهو يعتذر عن اللقطة، حيث برر موقفه أن هناك سوء نية وأن ما فعله كان بسبب السعادة الكبيرة في الاحتفال بلقب كأس العالم.

وقال روبياليس: "لقد حققنا بطولة تاريخية حيث يعتبر هذا اليوم أسعد الأيام في تاريخ إسبانيا، لقد عملنا لفترة طويلة للغاية من أجل تحقيق لقب كأس العالم للسيدات".

وأكمل، "لكن على أن أعترف وأندم على كل ما حدث بيني وبين اللاعبة جيني هيرموسو، لدي علاقات رائعة مع جميع اللاعبات، وكنت مخطئًا بكل تأكيد ويجب الاعتراف بذلك، لكنها لحظة فرحة وسعادة وبدون أي نية سيئة لدي".

واتم روبياليس قوله، "أنا حزين للغاية من أجل مواجهة تحقيق أكبر لقب في تاريخ كرة القدم للسيدات بهذا الاحتفال السيء، علينا الاحتفال مع السيدات بطريقة خاصة، ويجب على التعلم من ذلك وأكون أكثر حرصًا معهن".

استبعاد جيني هيرموسو

وفي سياق متصل، أعلنت المديرة الفنية الجديدة لمنتخب إسبانيا، عن استبعاد اللاعبة جيني هيرموسو صاحبة احتفال القبلة الشهير، والتي تسببت في إقالة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس.

وقالت مونتسي تومي، إنها قررت استبعاد اللاعبة كوسيلة لحمايتها من الأزمات التي سوف تلاحقها خلال الفترة الجارية، وذلك بعد الحديث بينهما.

تابع موقع تحيا مصر علي