عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"أنت تقتلنا يا نتنياهو".. حماس تبث فيديو لأسيرات إسرائيليات

أسرى إسرائيليين لدى
أسرى إسرائيليين لدى حماس

نشرت الأعلام العسكري التابع لكتائب القسام وهو الذراع العسكري لحركة حماس فيديو لثلاث نساء أسرى إسرائيليين لدي الحركة منذ الهجوم الذي شنته فى 7 أكتوبر.

تحيا مصر

رسالة من الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو

وفى الفيديو الذي نشرته حركة حماس قالت:" مجموعة من الأسرى (الصهاينة) محتجزين لدي  كتائب القسام يوجهون رسالة لنتنياهو والحكومة الصهيونية". 

وفى الفيديو ظهرت أمراة تتحدث بكل غضب وخوف:" أهلاً بيبي (وهولقب نتنياهو فى إسرائيل) نحن محتجزين لدى حماس لمدة 23 يوم، أمس كان هناك مؤتمر صحفى مع عائلة الأسرى. نحن نعلم أن كان من المفترض أن يكون هناك وقف لإطلاق النار". 

أسيرة إسرائيلية: نجنى ثمار فشلك السياسي والأمني

وأضافت فى الفيديو :" عليك أن تحررنا، لقد وعدتنا بتحررينا، وبدل من ذلك نحن نجنى ثمار فشلك السياسي والأمني. والفشل الذي وقع فى 7 أكتوبر".

وتابعت قائلة:" أنت تقتلنا جميعا. ألا يكيفيك ما قمت به. أنت تجعل الجيش يقتلنا. يكفي المواطنون الإسرائيليون قتلوا".

وطالبت فى الفيديو:"أطلق سراحنا الآن. أطلق سراح أسراهم .يكفينا يكفينا لابد لنا أن نعود لأهالينا الآن. الآن. الآن".

صفارات الإنذار تدوي فى مدينة القدس 

وفى سياق آخر، أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، اليوم الاثنين، بانطلاق صفارات الإنذار فى مدينة القدس و مستوطنة نتيف هعسراه بغلاف غزة.

وأضافت الصحيفة أن هذه الصفارات نتيجة قيام منظومة الدفاع الجوية باعتراض عدد من الصورايخ. لافتا إلى أن المدينة لم تتعرض للهجوم منذ عدة أيام.

وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت فى وقت سابق من اليوم، بإصابة شرطي إسرائيلي بجروح خطيرة بعد تعرضه للطعن ف مدينة القدس. ويأتي هذا الحادث فيما يواصل الجيش الإسرائيلي الهجوم البري على قطاع غزة مؤكداً أن هذه العملية العسكرية ستتسع فى غزة حتى تحقيق أهدافها المتمثلة فى القضاء على حركة حماس.

إصابة شرطي إسرائيلي بجروح خطيرة فى عملية طعن بالقدس

وذكرت صحيفة  Times of Israel  العبرية أن عملية الطعن و إصابة شرطي إسرائيلي نفذت فى محطة السكك الحديدية شيفتي يسرائيل فى القدس. لافتا إلى أن الشرطي حالته حرجة .فيما ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن منفذ الهجوم تم إطلاق النار عليه وقتله.

وتتواصل الحرب في قطاع غزة لأكثر من 3 أسابيع بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، وذلك بعد أن شنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هجوم مباغت ضد إسرائيل في 7 أكتوبر تزامناً مع ذكرى الخمسين الاحتفال بانتصار حرب أكتوبر، واعقب هذا الهجوم المفاجئ شن الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية ضد قطاع غزة والتي أسفرت عنها مقتل وإصابة آلالاف.

تابع موقع تحيا مصر علي