عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ديربي الحسم".. 3 أزمات تواجه الترجي والوداد في الدوري الإفريقي

تحيا مصر

تتعرض المواجهة الحاسمة بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي للعديد من الأزمات، قبل المباراة التي تجمع بينهما في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي.

ومن المقرر أن يحل فريق الوداد المغربي ضيفًا قويًا على نظيره الترجي، في المواجهة التي تجمع بين الفريقين على ستاد "رادس" معقل الفريق التونسي، من أجل حسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية لبطولة الدوري الإفريقي.

وقد حقق فريق الوداد البيضاوي الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف على ستاد "مركب محمد الخامس"، والذي سجله المهاجم هشام بوسفيان.

ويرصد "تحيا مصر" 3 أزمات في "ديربي الحسم" بين الترجي التونسي والوداد المغربي في بطولة الدوري الإفريقي...

شبح الإصابات

يسعى كلا الفريقين الترجي التونسي والوداد المغربي في تجنب شبح الإصابات العضلية، قبل خوض المباراة المرتقبة لحسم بطاقة التأهل، وأيضًا قبل مباراتين النهائي لبطولة الدوري الإفريقي.

وخلال الأسبوع الماضي، خاض نجوم الفريقين العديد من المباريات الهامة ذهابا وإيابا، وذلك يزيد تعرض الكثير من اللاعبين للإصابات العضلية والتي دائما تحصل بسبب الإجهاد وكثرة المشاركة في المباريات.

التدريبات التكتيكية

ونظرًا لضيق الوقت بين مباراة الذهاب في المغرب والإياب في تونس، لن يجد الثنائي عادل رمزي المدير الفني للوداد ، أو طارق ثابت مدرب الترجي ، الوقت الكافي من أجل تجهيز الخطط التكتيكية لحسم موقعة "رادس" المنتظرة.

وسوف يخوض كلا الفريقان تدريبا واحدًا فقط والمقرر اقامته يوم الثلاثاء، وبالتأكيد سيكون حول الجاهزية البدنية، والتدريب على الكرات الثابتة الحاسمة في تلك المباريات الهامة بشكل كبير.

العامل البدني

وسيلعب العامل البدني الدور الأبرز لحسم الفوز في مباراة الإياب، حيث يعتبر أن الفريق الجاهز بدنيًا سيقترب بشكل كبير من الفوز والتأهل لنهائي الدوري الإفريقي.

ويعاني لاعبو كلا الفريقين من الإجهاد البدني الكبير، بسبب خوضهم 3 مباريات حاسمة وقوية خلال 8 أيام، وسط السفر إلى وسط إفريقيا واللعب تحت ظروف شاقة خلال الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي.

وقد قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لعب البطولة الجديدة "الدوري الإفريقي" خلال فترة قصيرة، وذلك لأخطاء التنظيم من الأساس، مما زاد صعوبة المهمة على الفرق المشاركة في البطولة القارية.

تابع موقع تحيا مصر علي