عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير محمود كارم: عرقلة إسرائيل دخول المساعدات لغزة جريمة حرب يجب توثيقها..فيديو

اجتماع لجنة حقوق
اجتماع لجنة حقوق الإنسان

قدم السفير محمد كارم، التحية للقياد المصرية لقيادتها الحكيمة في ادارة الأزمة الفلسطينية، وذلك أثناء حضوره اليوم اجتماع لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب طارق رضوان. 

المجلس القومي أول من أصدر بيان منذ اندلاع الحرب على الأراضي الفلسطينية

 أوضح "كارم" أن المجلس القومي أول من أصدر بيان منذ اندلاع الحرب على الأراضي الفلسطينية، و تضمن عدة بيانات نتج عنها تحركات في الأزمة، و أن بيان المجلس تحدث عن خطاب سكرتير الأمم المتحدة، وعن تحرك المفوض العام لحقوق الإنسان ، ودور المحكمة الجنائية الدولية.

وأكد أن أمين العام للشبكة العربية لحقوق الإنسان أرسل خطاب إلى  المحكمة الجنائية الدولية،  ونتج عن  هذا الخطاب الاجتماع الذي أقيم في القاهرة، مشيرًا أنه أول خطاب يصل إلى المحكمة الجنائية الدولية في القضية الفلسطينية.

إيجاد حل للأزمة الفلسطينية

أشارأن الشبكة العربية لحقوق الإنسان جاءت يومي  18 و 19 من شهر اكتوبر الحالي،  وتم العمل على إيجاد حل للأزمة الفلسطينية، وتم إصدار بيان قوي بعد الإجتماع. 

 مناقشة أوضاع  الأزمة الفلسطينية

أضاف كان هناك وفد من قبل جامعة الدول العربية، وكان من ضمن الوفد الأمين العام للجامعه،  وتم مناقشة أوضاع  الأزمة الفلسطينية، وسمعنا منه تصوره بشأن الأحداث التي تحدث في قطاع غزة، وناقشنا بعض من النقاط المهمه التي من الممكن أن تكون السبب في انتهاء الأزمة. 

اسرائيل  ستواجه مشكلة مع الأمم المتحدة

استكمل: اسرائيل  ستواجه مشكلة مع الأمم المتحدة، بسبب تصرفات المندوب الدائم لإسرائيل الغير لائقة، في اجتماع مجلس الأمن  وظهر هذا جليا في الحوار الذي تم بين السكرتير العام و بين المندوب الإسرائيلي في مجلس الأمن. 

 متسائلًا كيف سينعكس هذا الاختلاف على الأمر الخاص بنا وهي القضية الفلسطينية مثل ارسال المساعدات من الصليب الأحمر والاونروا وخلافه؟. 

عرقلة إسرائيل دخول المساعدات لغزة جريمة حرب يجب توثيقها

أشار إذا كنا سنعمل على توثيق جرائم الحرب التي يقوم بها الكيان الصهيوني، فيجب إدراج دور الحكومة الإسرائيلية السلبي في تعطيل المساعدات لأشقائنا في فلسطين، وتفتسشها عمدًا، لأن هذه جريمة حرب ويجب أن توثق.

و يشارك في الاجتماع، كلاً من المجلس القومى لحقوق الانسان، والتحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، ومنظمات المجتمع المدني، وهي كالتالى (المنظمة العربية لحقوق الانسان، التحالف المصري لحقوقالانسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي