عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو: قواتنا حررت مجندة محتجزة لدى حماس منذ 7 أكتوبر

نتنياهو
نتنياهو

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرئيلي، إن إسرائيل كانت في حرب منذ 7 أكتوبر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، للإعلان عن تطورات الأوضاع والأحداث في غزة، والذي ينقله موقع تحيا مصر.

نتنياهو يعلن تحرير مجندة لدى حماس

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حررت مجندة كانت محـتـجـزة لدى حــمـاس منذ 7 أكتوبر، لافتًا إلى أن حماس لديها أكثر من 200 محتجز في الوقت الراهن.

ورد نتنياهو على العقاب الجماعي الذي تمارسه إسرلائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، قائلا: "نحث المدنيين الفلسطينيين على الابتعاد عن مناطق الصراع".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن إسرائيل لن توقف الاقـتـتال لأن ذلك معناه الاستسلام، متابعًا: "الدعوة لوقف إطلاق النار هي دعوة للاستسلام لكننا سننتصر".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن حكومته ملتزمة بإعادة المحـتجـزين الإسرائيليين إلى عائلاتهم.

أزمة الأسرى الإسرائيليين تؤرق نتنياهو

وفي هذا الصدد، تواجه حكومة نتنياهو، ضغوطًا كبيرلة في الداخل، بسبب ملف الأسرى، والذي صعب منه نشر الإعلام العسكري التابع لكتائب القسام وهو الذراع العسكري لحركة حماس فيديو لثلاث نساء أسرى إسرائيليين لدي الحركة منذ الهجوم الذي شنته فى 7 أكتوبر.

وفى الفيديو الذي نشرته حركة حماس قالت:" مجموعة من الأسرى (الصهاينة) محتجزين لدي  كتائب القسام يوجهون رسالة لنتنياهو والحكومة الصهيونية".

وفى الفيديو ظهرت أمراة تتحدث بكل غضب وخوف:" أهلاً بيبي (وهولقب نتنياهو فى إسرائيل) نحن محتجزين لدى حماس لمدة 23 يوم، أمس كان هناك مؤتمر صحفى مع عائلة الأسرى. نحن نعلم أن كان من المفترض أن يكون هناك وقف لإطلاق النار".

وزير الدفاع الإسرائيلي: الحرب ستكون طويلة

من جانبه، قال يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، إن الحرب في غزة ستكون طويلة ولن تكون سهلة أيضًا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أن جيشه يواصل تعزيز جهوده في الجبهات كافة، وسيعمل بكل الطرق الممكنة لحماية مواطنينا.

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي، إلى أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بتحرير كل المحتجزين في غزة.

يشار إلى أن الحرب على غزة، بدأت منذ حوالي 23 يومًا، بعدما قامت حماس بتوجيه ضربة موجعة لإسرائيل في عملية طوفان الأقصة في 7 أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي