عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤلفة شاهيناز عبد الرازق: فيلم خلف الكواليس كان تحديا كبيرا بالنسبة لي

المؤلفة شاهيناز عبد
المؤلفة شاهيناز عبد الرزاق

تحدثت المؤلفة والمنتجة الإماراتية شاهيناز عبد الرازق عن تفاصيل الفيلم الإماراتي خلف الكواليس والذي شهد العرض الخاص له أمس في إحدى سينمات مصر، والذي يشارك به كوكبة من الفنانين من الإمارات ومصر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات المؤلفة شاهيناز عبد الرازق على هامش العرض الخاص لفيلم خلف الكواليس

شاهيناز عبد الرازق تتحدث عن فيلم خلف الكواليس

وقالت شاهيناز عبد الرازق خلال لقائها بموقع تحيا مصر على هامش عرض فيلم خلف الكواليس في مصر بحضور نجومه، إن الفيلم اجتماعي رومانسي، ويحمل طابع كوميدي وأحداث مؤثرة.

وأضافت أن الفيلم يدور في إطار من التشويق وبه الكثير من المؤامرات الناتجة عن أحداث رومانسية، وأن تلك الأحداث يستطيع المشاهد أن يشعر أنها تدور في الحياة الحقيقية.
وبسؤالها عن فكرة الفيلم كيف استقرت عليها، قالت شاهيناز عبد الرزاق إن الفكرة كانت من رغبتها في صنع فيلم عاطفي ولكن به جرعات ثقافية وإنسانية.

وعن اختيارها للجامعة لتكون هي البيئة التي تدور بها أحداث الفيلم قالت " الجامعة بيئة خصبة لأحداث الفيلم"

شاهيناز عبد الرازق عن فيلم خلف الكواليس: استغرق وقت كثير لكتابته

وتابعت أن كتابة الفيلم استغرق الكثير من الوقت منها؛ وذلك للاستقرار على سيناريو مشوق به أحداث مؤثرة، ولكن يحتفظ أيضا بطابع كوميدي واجتماعي وقالت أن ذلك المزيج كان يمثل لها في الكتابة "تحديا كبيرا".

و أضافت أن الفيلم أيضا به العديد من التجارب الإنسانية الهامة وبه تسليط الضوء على حياة ذوي الهمم؛ وذلك لأهمية معالجة تحدياتهم في السينما ولكن من المهم أن لا يكون المعالجة التجارب الإنسانية معالجة مباشرة.

وتابعت شاهيناز أن المحتوى الدرامي المباشر لا تفضله وتعتبره "مملا"، وأن الجمع بين أكثر من طابع للفيلم هو ليس فقط تحديا بالنسبة لها بل بالنسبة للكتابة السينمائية بشكل عام.

فيلم خلف الكواليس

جدير بالذكر، أن فيلم خلف الكواليس تدور أحداثه في إطار رومانسي فكاهي في نطاق الجامعة، ويتناول العلاقات بين الطلبة والطالبات والأساتذة، وحيز التنافس، والعلاقات العاطفية، وما يحدث خلف كواليس الجامعة، والفيلم إﺧﺮاﺝ قيس داحول، وتأليف شيهناز عبد الرزاق البستكي، وبمشاركة نسمة عبد الرحمن  محمد الغباشي، محمد المنصوري  علي طيفور ، إيمان الكتبي ، رونيدا ياسمين.واية حلمي

تابع موقع تحيا مصر علي