عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرة الذهبية 2023.. برشلونة أفضل فريق سيدات في العالم

سيدات برشلونة
سيدات برشلونة

الكرة الذهبية 2023.. حقق فريق برشلونة للسيدات جائزة أفضل فريق في العالم لفئة "السيدات" وتسلم خوان لابورتا رئيس البلوجرانا الجائزة اليوم، وحقق برشلونة موسم كبير وأحرز 4 بطولات كان أهمها دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس العالم للأندية بجانب كأس السوبر الإسباني.

تحيا مصر

الكرة الذهبية 2023

وقدمت مجلة فرانس فوتبول جائزة أفضل فريق سيدات في العالم لنادي برشلونة الإسباني بعد الموسم الكبير للنادي الكتالوني.

برشلونة

وعبر خوان لابورتا مدرب برشلونة عن سعادته بعد تحقيق هذا الإنجاز وقال بأنه يتطلع للأفضل خلال الفترة القادمة، وقدم الشكر لمجلة فرانس فوتبول على الجائزة والتقدير.

سيدات برشلونة

Image

محمد صلاح والكرة الذهبية.. حصاد أسطوري وتقدير غير كافي

يترقب عشاق كرة القدم العربية والعالمية الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية 2023 مع وجود توقعات عديدة بأن بطل كأس العالم ليونيل ميسي سيكون الفائز القادم، ليكون قد حقق الكرة الذهبية 8 مرات وهو الرقم الأكبر تاريخيا، ولكن هناك اهتمام خاص بالنجم المصري وفخر العرب محمد صلاح والذي يتواجد بصفة مستمرة في القائمة النهائية للكرة الذهبية.

تحيا مصر

موعد حفل الكرة الذهبية

ويبدأ حفل الكرة الذهبية اليوم الأثنين في تمام التاسعة مساء وسيتم معرفة اللاعب الفائز في تمام الحادية عشر والنصف مساء وتمتلك مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حقوق الجائزة الأكبر والأغلى عالميا وكانت البداية في عام 1956.

يتواجد الفرعون المصري محمد صلاح في قائمة أفضل 30 لاعب على مستوى العالم، وكان قد حصل على المركز الخامس العام الماضي بعدما قدم موسم كبير مع ليفربول ومنتخب مصر ولكن كان هناك بعض الإخفاقات منها دوري أبطال أوروبا، وتم ترجيح كفة كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني وقتها.

محمد صلاح

بدأ تواجد محمد صلاح في ترشيحات الكرة الذهبية بداية من عام 2018 ومع انضمامه لفريق ليفربول الإنجليزي ويتواجد للمرة الخامسة في مسيرته بالقائمة النهائية للكرة الذهبية والتي تضم 30 لاعبا.

ويرصد "تحيا مصر" تاريخ محمد صلاح مع جائزة الكرة الذهبية "بالون دور"

بداية تواجد محمد صلاح كان في عام 2018 وكان قد حقق موسم كبير مع ليفربول الإنجليزي وكسر العديد من الأرقام القياسية ولكنه لم يحقق أي بطولة مع الريدز وجاء في المركز السادس برصيد 188 نقطة.

تواجد محمد صلاح للعام الثاني على التوالي في 2019 ضمن المرشحين للجائزة وقدم من جديد موسم كبير مع الريدز وجاء في المركز الخامس وسط تقدم ملحوظ عن عام 2018.

بالون دور

غاب محمد صلاح عن المرشحين للفوز بجائزة 2019 وتم إلغائها في 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، وجاء في عام 2021 ولكن في صدمة كبيرة للجميع ولنجم الكرة المصرية تواجد في المركز السابع رغم تقديمه لموسم كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي