عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم الفوز بجائزة "سقراط".. فينيسيوس يثير أزمة جديدة في حفل الكرة الذهبية

تحيا مصر

أثار الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد الإسباني أزمة جديدة لكن هذه المرة في حفل جوائز الكرة الذهبية لموسم 2023.

وقد توج فينيسيوس بجائزة "سقراط 2023" المخصصة للأعمال الخيرية من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعدما قام بإنشاء جمعية "فيني جونيور" في سان جونكالو، حيث يقدم من خلالها تعليم الأطفال بشكل مجاني في مسقط رأسه بالبرازيل.

وانفق فينيسيوس أكثر من مليون يورو خلال عام 2023، وذلك بمجمل الأعمال الإنسانية التي قام بها في البرازيل لتعليم الأطفال.

أزمة فينيسيوس الجديدة

وفي أثناء إعلان تتويج فينيسيوس جونيور بجائزة "سقراط" للأعمال الخيرية، وضع منظمو الحفل بوضع صورة البرازيلي خلال مشاداته مع جماهير "الخفافيش" بسبب العنصرية التي تعرض لها، وذلك خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا ببطولة الدوري الإسباني للموسم الماضي.

وعلى إثر هذه العنصرية، تعرض نادي فالنسيا لغرامة مالية مع حرمانه من الحضور الجماهير لـ 5  مباريات على التوالي، بسبب تلك الهتافات العنصرية تجاه فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد خلال مباراة الفريقين.

بيان فالنسيا ضد "فرانس فوتبول"

لكن نادي فالنسيا قد استنكر هذه الصورة المتواجدة خلال حفل جوائز الكرة الذهبية والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث اعتبرها النادي إدانة له.

فينيسيوس جونيور

وقال نادي فالنسيا في بيان رسمي: "نحن نكرر إدانتنا تجاه العنصرية، لكن إدارة النادي تطلب أقصى درجات الاحترام للنادي والمشجعين".

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن صورة فينيسيوس جونيور في حفل جوائز الكرة الذهبية تحمل اسم الراعي السابق لنادي فالنسيا، والذي انفصل عنه خلال الأشهر الماضية، وذلك تسبب في حرج للخفافيش السوداء.

الكرة الذهبية 2023.. ليونيل ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

حقق ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي جائزة الكرة الذهبية لمقدمة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2023 وذلك بعد منافسة قوية مع هالاند ومبابي والعديد من نجوم كرة القدم، وحقق ليونيل ميسي الكرة الذهبية الثامنة في تاريخه وحقق إنجاز جديدة لفريق إنتر ميامي والدوري الأمريكي في الحفل المقدم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وتوج ليونيل ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وذلك بعدما فاز بلقب كأس العالم مع منتخب الأرجنتين في قطر 2022 والعديد من البطولات مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

تابع موقع تحيا مصر علي