عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بعد عشر سنوات".. تشيلسي الإنجليزي مهدد بخصم نقاط بسبب صامويل إيتو وويليان

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية عن عقوبة جديدة تنتظر نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي، بعد خضوعه في التحقيقات خلال الفترة الجارية، وذلك بشأن صفقتين من عشر سنوات مضت.

ويواجه نادي تشيلسي خطر خصم نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي والغرامات المالية، بسبب صفقتي البرازيلي ويليان والكاميروني صامويل إيتو، وذلك بعد 10 سنوات من انضمامهم لكتيبة البلوز عام 2013.

ومن المقرر أن يحل فريق بلاكبيرن روفرز ضيفًا على فريق تشيلسي في المواجهة التي تجمع بين الفريقين على ستاد "ستامفورد بريدج"، وذلك في إطار مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة المحترفين، والتي ستنطلق مساء الأربعاء المقبل الموافق 1-11-2023.

تشيلسي مهدد بخصم نقاط

وأوضحت صحيفة "تايمز" البريطانية، أن مسؤولو نادي تشيلسي يخضعان للتحقيق خلال الفترة الجارية من قبل رابطة أندية الدوري الإنجليزي، بشأن تعاقد "البلوز" مع الثنائي ويليان وصامويل إيتو وذلك بشأن مدفوعات سرية إلى بعض "كيانات روسية" خلال السنوات الماضية.

وأضافت "تايمز"، أن رابطة أندية الدوري الإنجليزي تقوم بتحقيق دقيق للغاية بشأن تعاقد فريق تشيلسي مع العديد من اللاعبين خلال السنوات الماضية، كما شددت الرابطة أن التحقيق سيكون خلال حقبة الروسي رومان إبراموفيتش مالك النادي السابق.

بيان تشيلسي الرسمي

وقد أصدر نادي تشيلسي بيانًا رسميًا للرد على هذه المطالبات، موضحًا أن هذه المدفوعات السرية لـ بعض "الكيانات الروسية"، والتي لا تتعلق بأي شخص داخل المنظومة المتواجدة حاليًا في النادي.

وقال تشيلسي في البيان، "هذه الاتهامات والادعاءات كانت خلال الملكية السابقة للنادي اللندني، وكانت تلك المدفوعات تتعلق بالمالك السابق روما إبراموفيتش، ولا تتعلق بأي شخص موجود حاليًا في النادي".

وأكمل البيان، "وبعد الانتهاء من عملية البيع والشراء، قام نادي تشيلسي بالإبلاغ فورًا عن هذه الأمور إلى رابطة الأندية وجميع القائمين على تنظيم كرة القدم في إنجلترا، وذلك وفقًا للمبادئ الأساسية للنادي".

عدد انتصارات تشيلسي الموسم الجاري

خاض فريق تشيلسي بقيادة المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، 10 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز في 3 مباريات وتعادل في مثلهما، وتلقى الهزيمة في 4 مباريات ليحتل المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.

وفاز تشيلسي هذا الموسم في 3 مباريات ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع مباراة على أرضه ووسط جماهيره وهي أمام لوتون تاون بثلاثية نظيفة، ومباراتين خارج الديار الأولى ضد فولهام بهدفين دون رد، والأخرى ضد بيرنلي بأربعة أهداف مقابل هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي