عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الحركة المدنية يتقدم بطلب للرئيس السيسي لإعلان السفير الإسرائيلي بالقاهرة شخص غير مرغوب فيه

خالد داود المتحدث
خالد داود المتحدث باسم الحركة المدنية

أصدر المتحدث الإعلامي باسم الحركة المدنية الديمقراطية خالد داود نداءا عاجلا للرئيس عبد الفتاح السيسي يطالب فيه بسحب السفير المصري من تل أبيب، وإعلان سفير العدو الصهيوني في مصر شخص غير مرغوب فيه.

وقال “داود”، في البيان الصادر منذ قليل: “السيد رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي. في أعقاب مجزرة مخيم جباليا الدموية التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني، ومقتل كل هذا العدد من الابرياء، واقتراب عدد الشهداء في فلسطين من ٩٠٠٠ نصفهم اطفال، أرجو من سيادتكم اصدار قرار بسحب السفير المصري من تل ابيب فورا واعلان سفير العدو الصهيوني في مصر شخص غير مرغوب به”.

الحركة المدنية تحتج على تأجيل القمة العربية

وأضاف المتحدث باسم الحركة المدنية الديمقراطية: “كما لا يبدو مفهوما أو مقبولا تأخير القمة العربية حتى ١١ نوفمبر، نرجو عقد القمة السبت واتخاذ قرارات عملية تدفع الولايات المتحدة للضغط على العدو الصهيوني لوقف هذه الحرب والجنون والقتل فورا”.

ودعا خالد داود إلى السماح للشعب المصري بالخروج إلى الميادين يوم الجمعة المقبلة، للتعبير عن غضبه ضد الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائلي والمجازر التي يقوم بها.

الدعوة لوقفات سلمية الجمعة

وقال "داود: “الان هو وقت الوحدة  الوطنية؛ ولذا ادعوكم اخيرا للسماح للشعب المصري التعبير عن غضبه البالغ من هذه الاستهانة بارواح  الأبرياء في فلسطين وتنظيم وقفات سلمية في كل ميادين مصر يوم الجمعة المقبل”.

وكانت قد طالبت الحركة المدنية الديمقراطية أحزابها والشعب المصري بالتبرع علي حساب الهلال الأحمر لحساب الشعب الفلسطيني.

تنديد بجرائم الاحتلال

كما أعربت الحركة المدنية الديمقراطية عن قرارات الدولة المصرية بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني وتدين بكل قوة قيام جيش الاحتلال بضرب معبر رفح الفلسطيني.

وطالبت الحركة المدنية الديمقراطية، بطرد سفير الكيان الصهيوني من مصر وسحب السفير المصري من تل أبيب.

وكانت الحركة المدنية قد أعلنت عن مشاركتها  في كل الفعاليات التي يتم تنظيمها لدعم القضية الفسلطينية والشعب الفلسطيني الشقيق والتنديد بالاحتلال الإسرائيلي وما يمارسه من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والمجازر التي يقوم بها على مرأى ومسمع من الجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي