عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريم نيدفيد: جاهزون لمواجهة صن داونز ولن نتنازل عن تذكرة الصعود

تحيا مصر

أكد كريم نيدفيد لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، أن جميع لاعبي الفريق جاهزون لمواجهة صن داونز غدًا، خلال المواجهة التي تجمع بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي. 

تصريحات كريم نيدفيد قبل مواجهة الأهلي وصن داونز 

وخسر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الأحد الماضي، على ستاد لوفتوس، ضمن منافسات دور نصف نهائي البطولة. 

وقال كريم نيدفيد في تصريحات قبل مواجهة الأهلي وصن داونز: «جاهزون لمواجهة صن داونز ولن نتنازل عن تذكرة الصعود، المباريات الاقصائية لا تحتاج كلام كثير وتركيزنا في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي». 

وأضاف كريم نيدفيد: «الجميع في أعلى معدلات التركيز ولا نفكر سوى في الصعود، ننتظر جماهير الأهلي غدا لمساندتنا كما اعتدنا في مثل هذه المواقف». 

أرقام الأهلي وصن داونز 

ويأمل المارد الأحمر، في فك عُقدة فريق صن داونز، الذي بات يتفوق على الأهلي، في آخر المواجهات التي جمعت بينهما، فآخر 5 مباريات للأهلي أمام صن داونز، خسر الأهلي في 4 مباريات، وتعادل في لقاء وحيد.

أما عن آخر مواجهة جمعت بينهما في استاد القاهرة، فتعود لتاريخ الموسم الماضي، بالتحديد في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وانتهت تلك المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 2\2، أما لقاء العودة في جنوب إفريقيا، فانتهى بسقوط الأحمر بخماسية مقابل هدف وحيد، وبات الأهلي مطالبًا بالفوز بأكثر من هدف حتى يتأهل للمباراة النهائية.

إذا استقبل الأهلي، أي أهداف فسيصبح في حاجة لتسجيل 3 أهداف، كما أن نتيجة أي تعادل ستطيح بالأهلي من هذا الدور.

ويأمل السويسري مارسيل كولر، لتحقيق أول فوز في البطولة، والتتويج بأولى ألقابه مع الفريق هذا الموسم، حتى يعوض خسارته للقب السوبر الإفريقي مطلع هذا العام، أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري. 

تفكير كولر في مباراة الأهلي وصن داونز 

وكما ذكرت، فتفكير صاحب ال 62 يتجه نحو مباراة الأهلي و صن دازنز، فما بين رغبته في اللعب بطريقة هجومية، لكن تفكيره مرتبط بإيقاف خطورة الفريق الجنوب إفريقي، والنابعة من المرتدات، والتي قد تكون السلاح الأقوى لمكوينا مدرب الفريق الجنوب افريقي.

كولر يفكر في البدء بطريقة هجومية، لكن سيكون ذلك مصحوبًا بحذر دفاعي، فسيلعب ب 3 لاعبين في مركز خط الوسط، وهم أليو ديانج، مروان عطية، إمام عاشور، مع إعطاء تكليفات هجومية للأخير، الذي كان قد غاب عن اللقاء الأخير أمام الفريق الجنوب إفريقي بسبب الإصابة.

قد يستقر  كولر، على الثنائي محمد عبد المنعم ورامي ربيعة، على الرغم من أن البعض يؤكد ضرورة عودة ياسر إبراهيم إلى جوار محمد عبد المنعم، لكن ذلك قد يكلف الفريق، لأن فريق صن داونز يتميز لاعبوه بالحصول على جميع الكرات العرضية، لذا فالأهلي بحاجة قوية لأطوال داخل منطقة ال 18، لذا قد يستقر كولر على هذا الثنائي في الدفاع.

قد يكون هناك تغيير في الخط الهجومي، فقد يبدأ بحسين الشحات بدلًا من رضا سليم، مع الدفع بمحمود عبد المنعم كهربا كأس حربة صريح، ويعاونهما الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

تابع موقع تحيا مصر علي