عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول أول دفعة من الجرحى الفلسطينيين لمستشفيات شمال سيناء

إسعاف تقل المصابين
إسعاف تقل المصابين

وصلت، منذ قليل، أول دفعة من الجرحى الفلسطينيين لمستشفيات شمال سيناء.

وقال محافظ شمال سيناء، اللواء أركان حرب محمد عبد الفضيل شوشة، إنه تم تخصيص 3 أماكن لإقامة المرافقين للجرحى فى الشيخ زويد والعريش طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

أول دفعة تصل مستشفيات سيناء

وأضاف “شوشة”، أنه يجرى إنشاء مستشفى ميدانى فى مدينة الشيخ زويد وآخر فى مدينة بئر العبد بهدف زيادة عدد الأسرة فى المحافظة إلى 400 سرير.

وأوضح محافظ شمال سيناء، أن المستشفى الميدانى بالشيخ زويد ستكون جاهزة حيث ستقوم المستشفيات الميدانية بالمعاونة فى تطبيب جراح الفلسطينيين.

فيما قال، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، إن المستشفى الميدانى يقع خلف مستشفى الشيخ زويد ويحتوى على 12 كرفان واربع خيم واسعة بطول 15 متر سعة الواحدة منها 20 سرير ويضم منطقة خدمات وعشر حمامات للرجال والسيدات، ومحطة تحلية مياه وخزان مياه بجانب تغذيته بثلاث محولات كهرباء.

وصول الجرحى لمعبر رفح

ووصل الجرحى والمصابين الفلسطينيين، بداخل سيارات الإسعاف الفلسطينية، وتم نقلهم إلى مستشفيات مصرية عبر معبر رفح.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية صورًا للجرحى والمصابين فور وصولهم إلى معبر رفح وهم يتسقلون سيارات الإسعاف الفلسطينية، لنقلهم إلى سيارات الإسعاف المصرية، تميهدًا لنقلهم لمستشفيات مصرية لعلاجهم.

وكان مراسل القاهرة الإخبارية قد أكد أن هناك تنسيق مصري فلسطيني لتوفير الدعم للمصابين في غزة.

80 مصابا فلسطينيا بمصر

وكانت قد أشارت التقارير إلى أن مصر ستسقبل اليوم الأربعاء 80 مصابًا من المصابين بإصابات خطيرة بقطاع غزة لعلاجهم.

وسقط آلاف الضحايا والمصابين، من الأشقاء في قطاع غزة نتيجة قصف وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، الذي يمارس انتهاكات تتنافى في المطلق مع القانوني الدولي الإنساني، حيث سقط العديد من الأبرياء ضحايا لهذا العدوان الإسرائيلي الغاشم.

على جانب آخر، دخلت، اليوم الأربعاء، 40 شاحنة مساعدات تفرغ حمولاتها في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وذلك في إطار جهود مصرية حثيثة  لمساعدة سكان غزة الذي يواجهون ظروف إنسانية كارثية مع استمرار القصف الإسرائيلي المتواصل ضد القطاع واستهداف المدنيين والتى أسفر عنها مقتل أكثر من 8 آلاف مواطن وأكثر من نصف القطاع البالغ عدده 2 مليون أصبحوا بلا مأوي بسبب القصف الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي