عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقديمهم للجنايات.. النائب العام يوجه بالتصدي لجرائم التعدي على الأراضي الزراعية

مكتب النائب العام
مكتب النائب العام

أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء عناية خاصة لجرائم التعدي على الأراضي الزراعية والمساس بها على اختلاف صورها.

تحيا مصر

النائب العام: التعدي بحسم على الأراضي الزراعية

حيث قرر النائب العام، المستشار محمد شوقي، بفتح تحقيقات قضائية واتخاذ الإجراءات القانونية قبل مرتكبي جريمة التعدي على الأراضي الزراعية وسرعة تقديمهم إلى المحاكمة الجنائية متى توافرت الأدلة ضدهم.

كما وجه النائب العام بحصر كافة الاحكام القضائية الصادرة في تلك الجرائم، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو تنفيذ الأحكام النهائية منها بالتنسيق مع الجهات المختصة بوزارات الداخلية والزراعة والتنمية المحلية وإتخاذ إجراءات الإعلان بشأن الأحكام الغيابية، وسرعة تنفيذها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

النائب العام: تقديم المتلاعبين في اللوحات المعدنية للمحاكمة

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، اصدر توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لجرائم التلاعب في اللوحات المعدنية للمركبات الآلية، التي تشمل قيادتها بدون لوخات أو طمسها أو تغييرها أو إجراء أي تعديل فيها، على اختلاف صور التلاعب.

وقال النائب العام في بيان له، بضرورة تقديم مرتكبي جرائم التلاعب في اللوحات المعدنية إلى المحاكمة الجنائية، متى توافرت الأدلة ضدهم، وذلك في ضوء ما لوحظ للنيابة العامة من تواتر ارتكابها، وما لذلك من أثر في محاولة الإفلات من العقاب والإضرار بالغدالة في تتبع مرتكبي الجرائم المختلفة.

عقوبة التلاعب في اللوحات المرورية

وحدد قانون المرور عقوبة تتراوح من 300 لـ 1500 جنيه في حالات التلاعب في اللوحات المعدنية، وتصل العقوبات لإيقاف الرخصة لمدة 6 شهور، وحدد القانون هذه المخالفة بأنها مخالفة لا يجوز التصالح فيها، كما حدد قانون المرور عقوبة طمس اللوحات المعدنية، وعقوبة تغير لون اللوحة المعدنية، بغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه، ولا يجوز التصالح عليها.

فيما قالت مصادر أمنية أن مخالفات استبدال اللوحات المرورية للسيارات تعد جنحة تبديد لوحات، ويعاقب عليها القانون بالغرامة المالية أو بالحبس حتى 6 أشهر، حيث تعد اللوحات المرورية المتواجدة في الوقت الحالي من أحدث اللوحات المرورية في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي