عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو مروع يوثق لحظة تعذيب الجيش الإسرائيلي لمعتقلين فلسطينيين

من الفيديو
من الفيديو

لم يكتفى الجيش الإسرائيلي بحرب الإبادة الذي يشنها ضد قطاع غزة، ليواصل فى ممارسة هذه السادية ضد مدنيين فلسطينيين فى الضفة الغربية والتفاخر بهذه الأعمال الوحشية على مواقع التواصل الاجتماعي وكأنه عمل بطولي وإنساني. 

تحيا مصر

حفلة تعذيب

وفى التفاصيل، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تقشعر له الأبدان ويكشف دناءة الاحتلال الإسرائيلي، يوثق لحظة قيام الجيش الإسرائيلي باعتقال عدد من الفلسطينيين فى الضفة الغربية وممارسة حفلة تعذيب ضد هؤلاء المدنيين وتجريدهم من ملابسهم. 

وفى الفيديو يظهر جنود إسرائيليين مدججين بالأسلحة يسحلون بمدنيين فلسطينيين بعد تجريدهم من ملابسهم وتعصيب أعينهم وتقييدهم من أيديهم وأرجلهم وتركهم فى العراء ساعات طويلة. 

كما يظهر فى الفيديو يقوم الجنود بالضرب المبرح بالبنادق ودوس على رؤوس هؤلاء الفلسطينيين

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8796 شخص

وفى سياق آخر، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن حصيلة جديدة لعدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي لليوم الـ26 على التوالى على قطاع غزة والذي أسفر عنه مقتل وإصابة الآلاف فيما لايزال آخرون تحت الأنقاض. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان:"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8796 شخص ، بينهم 3648 طفلا و 2290 امرأة".

وأضافت الصحة الفلسطينية:" تلقينا 2030 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض بينهم 1120 طفلا"

مشيرة إلى أن هناك:" 22219 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة".

الصحة العالمية: غزة على شفا كارثة إنسانية وسط نزوح جماعي للسكان

وأمس حذرت منظمة الصحة العالمية من  خطورة الوضع الإنساني فى قطاع غزة، لافتا إلى أن الوضع سيزداد سوءً مع استمرار هذه الحرب فى القطاع والتى دمرت البنية التحتية لغزة إلى جانب وفاة وإصابة آلالاف الأشخاص أكثرهم من الأطفال الذين فقدوا أرواحهم بسبب هذا القصف الإسرائيلي “الهيستيري” ضد سكان عزل فى غزة. 

وذكرت رويترز نقلاً عن منظمة الصحة العالمية أن:" الصحة العامة في غزة على شفا كارثة وسط نزوح جماعي وتكدُّس متفاقم وأضرار في البنية التحتية للمياه والصرف الصحي"

تابع موقع تحيا مصر علي