عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد زين الدين: فتح معبر رفح لاستقبال المصابين وإجلاء الرعايا نجاح جديد لمصر في القضية الفلسطينية

النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين الدين

أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بنجاح الجهود المصرية في إعادة فتح معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني لإدخال المصابين والجرحى الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

تحيا مصر

دعم القضية الفلسطينية 

وأكد النائب في تصريحات صحفية له اليوم، أن موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، مشرف وقوي بشهادة الجميع.

تخفيف معاناة الأشقاء في غزة

وقال محمد زين الدين:" الدولة المصرية بذلت جهودا حثيثة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، ولم تتوانى عن بذل أي جهد يساهم في تهدئة الأوضاع وتخفيف معاناة الأشقاء في غزة، وجهود المفاوضات والتواصل مع المجتمع الدولي، ونتيجة جهود الدولة المصرية نجحت في إعادة فتح معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، وكذلك إجلاء الرعايا الأجانب، وهو ما أدى إلى إشادة دولية بجهود مصر والتي تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى.

التجهيزات المكثفة أمام معبر رفح البري

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر قامت بعمل التجهيزات المكثفة أمام معبر رفح البري، واصطفاف سيارات الإسعاف والفرق الطبية المُجهزة، لاستقبال الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي الغاشم، وهذه هي مصر ومواقفها الثابتة والقوية في دعم القضية الفلسطينية على مدار عقود وسنوات طويلة.

إفشال مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

وأكد، أن الشعب المصري يصطف خلف الدولة والقيادة السياسية في أي قرارات وتدابير لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومي المصري، لافتًا إلى أن مصر نجحت في إفشال مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وكان قد أكد النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي عبر بكل وضوح وحسم للرئيس الأمريكي جو بايدن، عن مواقف مصر الثابتة من القضية الفلسطينية في ظل الصراع المتصاعد في قطاع غزة، بسبب الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، والتي يصاحبها مخططات ينوي الطرف الإسرائيلي تنفيذه لتصفية القضية الفلسطينية.

النائب عبد الوهاب خليل: الرئيس أكد على أن مصر لم ولن تقبل التهجير للشعب الفلسطيني من أراضيهم إلى سيناء أو أي بلد أخرى

وقال "خليل"، في تصريحات صحفية اليوم، إن الرئيس أكد على أن مصر لم ولن تقبل التهجير للشعب الفلسطيني من أراضيهم إلى سيناء أو أي بلد أخرى، مشددًا على أن هذا الموقف يعبر عن الشعور الوطني والفلسطيني معًا الرافض لمبدأ التهجير، والذي إن تم ـ وهذا لن يحدث ـ فستموت معها القضية الفلسطينية وحلم الأشقاء في إقامة دولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي