عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صن داونز عُقدة الأهلي.. وسلسلة أرقام سلبية تلاحق القلعة الحمراء بعد الخروج

تحيا مصر

فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فك عُقدة فريق صن داونز، والتي باتت تلاحقه خلال المواجهات التي جمعت بينهما خلال الآونة الأخيرة، وذلك بعد تعادله السلبي في لقاء الإياب من بطولة دوري السوب الإفريقي،  الذي جمع بين الفريقين، ونتج عنه تأهل فريق صن داونز للمباراة النهائية، لملاقاة فريق الوداد.

صن داونز عقدة الأهلي

وبات يشكل صن داونز، عقدة كبيرة للنادي الأهلي، خلال آخر 6 مواجهات جمعت بينهما خلال الخمس سنوات الأخيرة.

فالأهلي لم يتمكن من تحقيق أي فوز خلال آخر 6 لقاءات، اكتفى فقط بالتعادل في مواجهتين، وتلقى الخسارة في 4 لقاءات.

كما أن السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق الأحمر، فشل في تحقيق أي انتصار على لاعبي فريق صن داونز، فخلال 4 مواجهات خاضهم خلال الموسمين الأخيرين، تعادل في لقائين، وتلقى خسارتين، إحدهما بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين.

ارقام سلبية للأهلي

ويعد فريق صن داونز، هو الفريق الوحيد الذي يتساوى مع الأهلي في عدد مرات الفوز تاريخيًا أمام صن داونز، فالفريقان تواجها خلال 16 مواجهات، حقق كل فريق الفوز في 10 مواجهات، وتعادلا في 6 مباريات.

ومن ضمن الأرقام السلبية التي لحقت بالأهلي بعد مواجهة صن داونز، هو خسارة الفريق للقب الثاني على التوالي هذا الموسم، وهو أمر لم يحدث خلال آخر موسم للأهلي، وبالتحديد منذ أن تولى كولر مهمة تدريب الفريق، وسبق ذلك خسارة لقب السوبر الإفريقي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري. 

وبالرغم من خروج الأهلي من دوري السوبر، إلا أنه أكثر فريق استقبل أهداف خلال دور ربع النهائي ونصف النهائي، بواقع 4 أهداف.

وأصبح أهلي كولر مطالبًا بتصحيح المسار، والعودة من جديد لمنصات التتويج من خلال التركيز على البطولات  التي يشارك فيها هذا الموسم.

وتعادل الأهلي سلبيًا اليوم أمام فريق صن داونز، خلال مواجهة الإياب. 

وأضاع لاعبو الأهلي، جملة من الأهداف على مدار شوطي اللقاء، وبالتحديد في الشوط الأول من المباراة. 

كما شهدت المباراة على ركلة جزاء ضائعة من جانب علي معلول، عند الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول، وتصدر لها الحارس ويليامز بنجاح، وفشل لاعبو الأهلي في التعويض.

تابع موقع تحيا مصر علي