عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باسم حلقة لـ تحيا مصر: زيارة رئيس الوزراء للعريش دفعة كبيرة للسياحة والتنمية في شمال سيناء

 باسم حلقة
باسم حلقة

أكد باسم حلقة، رئيس لجنة السياحة بحزب المؤتمر، الأهمية الكبيرة لزيارة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للعريش، في ظل ظروف صعبة للغاية بسبب الحصار والمجازر الاسرائيلية على قطاع غزة.

تحيا مصر

اهتمام الدولة المصرية بالتنمية في شمال سيناء

وأشار حلقة في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الزيارة تؤكد اهتمام الدولة المصرية بالتنمية في شمال سيناء باعتبارها أمن قومي للدولة المصرية، وتاكيد لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن سيناء خط أحمر لم، ولن تسمح مصر بتجاوزه.

مواجهة الارهاب بالتنمية

وتابع:" كما أكد الرئيس أن مواجهة الارهاب تكون بالتنمية وتشجيع للمشروعات الاستثمارية خاصة فيما يتعلق بالسياحة".

وأوضح رئيس لجنة السياحة بحزب المؤتمر، أن الحزب داعم للقيادة السياسية في كل ما تتخذه من قرارات من شأنها حماية الأمن القومي المصري.

مشروعات التنمية الاقتصادية

كما يدعم حزب المؤتمر، مشروعات التنمية الاقتصادية، وتعمير سيناء وايجاد فرص عمل للشباب في تلك المشروعات خاصةً السياحية لتكون اضافة مهمة للسياحة المصرية، ولاسيما في ظل وجود مطار العريش الدولي الذي يستقبل الرحلات الدولية في شمال سيناء.

وكان قد استقبلت، مسبقًا "انجريد أمير" سفيرة استونيا بالقاهرة، باسم حلقة نقيب السياحيين حول تدعيم التعاون السياحي بين مصر واستونيا.

توطيد العلاقات الثنائية بين مصر واستونيا

وأعرب نقيب السياحيين، عن سعادته بلقاء انجريد امير سفيرة استونيا بالقاهرة، مشيرًا إلى أنه ناقش عدد من الموضوعات الهامة في مجال السياحة من أجل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

تنشيط الحركة السياحية

ويأتي الاجتماع في اطار تنشيط الحركة السياحية وزيادة أعداد المجموعات السياحية والرحلات القادمة من استونيا إلى مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ.

المشاركة في معرض تالين الدولي للسياحة القادم

كما ناقش باسم حلقة المشاركة في معرض تالين الدولي للسياحة القادم.

العلاقات الدبلوماسية القوية التي تربط بين استونيا ومصر 

ورحبت انجريد امير سفيرة أستونيا بالقاهرة بالتعاون مع مصر في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية، موضحة أن هناك علاقات دبلوماسية قوية تربط استونيا ومصر وأن مصر من الدول المحورية الهامة في المنطقة والشرق الاوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي