عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 9061 قتيلا

غزة
غزة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة، اليوم الخميس، إن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع بلغ 9061 شخص وإصابة 32 ألف شخص. 
تحيا مصر

الصحة الفلسطينية" 3760 طفل قتيل جراء القصف الإسرائيلي

وقال دكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة أن:" القتلى بينهم 3760 طفلاً و 2326 امرأة". 

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت أنها تلقت 2060 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض، ارتفاعا من 2030 بلاغا حتى أمس الأربعاء، وكان من بينهم 1120 طفلا.

10 ألف قنبلة على غزة منذ بداية الحرب

من جهتها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن 70 من موظفيها في قطاع غزة قتلوا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكان  الجيش الإسرائيلي أعلن بإلقاء 10000 قنبلة منذ بداية الحرب فى غزة، والتقديرات بأن كمية المتفجرات الملقاة على غزة تتجاوز 25000 طن ما يعني نحو 70 طن لكل كيلومتر مربع من قطاع غزة

توقف المولد الرئيسي فى المستشفى الإندونيسي فى غزة 

وفى سياق آخر، أعلن المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بتوقف المولد الرئيسي عن العمل بشكل نهائي وذلك جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع مستهدفاً المستشفيات المدارس والمنازل والبنية التحتية للقطاع والتى أسفر عنها سقوط آلالاف القتلى والجرحي وآخرين لا يزالون فى عداد  المفقودين.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن:" مئات المرضى والجرحى صاروا في خطر كبير بسبب توقف المولد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي".

وأضافت الوزارة فى بيان إنها:" اتخذت إجراءات استثنائية، من بينها وقف عمل ثلاجة حفظ الموتى لتمكين المستشفى الإندونيسي من العمل لبضعة أيام".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة وجهت نداء استغاثة عاجل وقالت:" إلى كل أخواننا من الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي بالوقود لانقاذ حياة الجرحى والمرضى".

وأضاف البيان:" نوجه نداء استغاثة الى دول العالم لانقاذ 42 طفل تحت اجهزة دعم الحياة في حضانات الأطفال و 62 جريح ومريض تحت التنفس الصناعي و 650 مريض بالفشل الكلوي ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرضى والجرحى".

وتابع بيان وزارة الصحة الفلسطينية:" نناشد كافة أصحاب محطات الوقود وأبناء شعبنا من لدية أي كمية من الوقود او يعرف مكان به وقود لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بها لانقاذ حياة الجرحى والمرضى".

تابع موقع تحيا مصر علي