عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"حال رحيل تين هاج".. زيدان يقترب من تدريب مانشستر يونايتد

تحيا مصر

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن الفرنسي زين الدين زيدان يقترب من تولي القيادة الفنية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حال تم إقالة الهولندي إريك تين هاج.

وتعرض مانشستر يونايتد للخروج من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، بعد الهزيمة القاسية على أرضه ووسط جماهيره من فريق نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد "أولد ترافورد".

زيدان يقترب من مانشستر يونايتد

وبسبب النتائج الكارثية التي تعرض لها نادي مانشستر يونايتد تحت قيادة المدير الفني إريك تين هاج، خاصة بعد الهزيمة من جاره مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، والخروج من كأس رابطة الأندية على يد نيوكاسل، يقترب المدرب الهولندي من الرحيل خلال الفترة المقبلة.

وكشفت التقارير، أن إدارة مانشستر يونايتد تختار من بين العديد من المدربين المرشحين لقيادة الفريق، عقب إقالة تين هاج من منصبه، حيث يأتي الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، وناجيلسمان المدير الفني لنادي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق، إضافة إلى أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي.

وأفادت التقارير، أن نسبة المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد هي الأكبر من بين هؤلاء، مقارنة بالمدربين المرشحين لتولي القيادة الفنية لمانشستر يونايتد، ويأتي بعده ناجليسمان في المركز الثاني.

قائمة أفضل مدربين بالدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الأندية الإنجليزية عن قائمة المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب خلال منافسات الدوري الإنجليزي في شهر أكتوبر.

ويتواجد في قائمة المدربين المرشحين لحصد جائزة أفضل مدير فني بالدوري الإنجليزي كلًا من: الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، والأسترالي أنجيلوس بوستيكوجلو مدرب توتنهام، والإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، ومواطنه يوناي إيمري مدرب أستون فيلا.

وقد نجح المدير الفني لنادي توتنهام الفوز بأربعة مباريات خلال منافسات شهر أكتوبر الماضي من بين المرشحين لحصد هذه الجائزة، في ظل عدم تعرض المدربين الأربعة لأي هزيمة في الدوري الإنجليزي خلال الشهر الماضي.

قائمة اللاعبين المرشحين 

وقد أعلنت رابطة الأندية الإنجليزية صباح اليوم الخميس، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، والتي تضم: محمد صلاح نجم ليفربول، وديكلان ريس لاعب أرسنال، ودوجلاس لويز لاعب أستون فيلا، وبيدرو نيتو نجم ولفرهامبتون، وكريستيان روميرو لاعب توتنهام هوتسبير، وبرايان مبيمومو لاعب برينتفورد.

وقد تواجد محمد صلاح في منافسة قوية مع النجم سون هيونج مين قائد فريق توتنهام هوتسبير والتي حسمها اللاعب الكوري، كما حصد الإنجليزي جيمس ماديسون نجم توتنهام جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي في شهر أغسطس الماضي.

يذكر أن، المرة الأخيرة التي توج بها صلاح بجائزة أفضل لاعب كانت في شهر أكتوبر عام 2021 الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي