عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النحاس: الأهلي لم يكن محظوظًا أمام صن داونز.. والموسم الحالي صعبًا

تحيا مصر

أكد عماد النحاس نجم الكرة المصرية السابق، أنه حزين لخروج الأهلي من منافسات الدوري الإفريقي، وكان يتمنى تتويج الفريق باللقب في النسخة الأولى للبطولة، مشيرًا إلى أن العناصر الموجودة من أصحاب المستويات العالية، ولكن سوء التوفيق لازم اللاعبين خلال مواجهة صن داونز.

تحيا مصر

تصريحات عماد النحاس 

وقال "النحاس" في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الأهلي لم يكن محظوظًا بعد إضاعة علي معلول ركلة الجزاء في بداية اللقاء، وفريق صن داونز كان الأجهز في المباراة ونجح في تدوير اللعب بشكل جيد في الشوط الثاني وقاموا بتناقل الكرة بشكل جيد في ظل تميزهم في خط الوسط".

وأضاف: "الظروف الحالية تكررت في الأهلي كثيرًا، والفريق قادر على عبور المرحلة الحالية، وخسارة بطولة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة أثرت على الفريق بشكل واضح، لأنه عندما تكون البداية موفقة فأن الموسم يسير بشكل جيد، والعكس حدث مع الأهلي".

وتابع عماد النحاس: "الكاف في بداية الموسم أخطأ في تحديد موعد السوبر الإفريقي، وحاليا تقام بطولة الدوري الافريقي في 21 يومًا فقط".

وأشار إلى أن الفرنسي أنتوني موديست لم يحقق الإضافة مع الأهلي، والفريق عليه الاستعداد بقوة لمواجهة المقاولون العرب، خصوصا أن المنافسة أيضا على بطولة الدوري لن تكون سهلة، خصوصا في ظل تفوق بيراميدز مؤخرا، وإمكانية قيام الزمالك بصفقات قوية خلال يناير، ولذلك ستكون المنافسة قوية بين الفرق الثلاث على اللقب.

وأكد: "الموسم الحالي صعب على الاهلي، والخطيب كان يعلم ذلك، المحافظة على الـ5 بطولات أمر في غاية الصعوبة، والأهلي قوي بإدارته وجمهوره والجهاز الفني، وسيعبر أزمة الخروج من الدوري الإفريقي".

وأوضح أن صن داونز اصبح ندًا قويًا لـ الأهلي في كل البطولات، ولا يوجد فريق آخر في القارة لديه نفس السجل القوي مع الأهلى سوى صنداونز.

تصريحات محمد عبد الجليل 

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي لا يصدق أنه يتولى المنصب حتى الآن، وهو من أصعب المناصب داخل القلعة الحمراء، مشيرا إلى أن سيد عبدالحفيظ كان يتحمل الكثير ويقوم بحل الأزمات بالنيابة عن المدرب السويسري كولر.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس عبر شاشة قناة etc: "كولر لأول مرة في مسيرته يتوج بـ5 ألقاب، وبالتالي قد يكون حدث تغير في شخصيته كبيرة، والمدرب اعترف بالفعل للاعبين بأنه سيعمل على تغيير بعض الأمور خلال المرحلة المقبلة وحاول قبل لقاء صنداونز تلطيف الأجواء مع اللاعبين".

وأضاف: "فوجئت بمشاركة أكرم توفيق في مباراة قوية وصعبة أمام ص داونز، وابتعاد محمد هاني سيؤثر عليه، بالإضافة إلى أنه الأفضل كان مشاركة طاهر محمد طاهر في اللقاء بعد خروج رضا سليم".

وأكمل: "هناك لاعبين اجانب تم التعاقد معهم مقابل 200 مليون جنيه رحلوا عن النادي ولم يتم الاستفادة منهم مثل ميكيسوني وسافيو وأخيرا موديست، هل من تعاقدوا مع هؤلاء اللاعبين لا يفهمون شيئًا، هناك علامات استفهام حول هذه الصفقات!".

وتابع: "يجب عرض جميع اللاعبين الذين يطلبهم المدرب على لجنة الاسكاوتنج وتقديم تقرير شامل عنه، ومعرفة مدى فائدته لاي فريق عند التعاقد معه، وهل سيصلح أم لا، ولكن ما يحدث غير ذلك، يتم شراء اللاعبين بالفيديوهات فقط".

وأشار إلى أن عودة صلاح محسن كان قرار خاطئ، لأنه حصل على فرصته كثيرا في الأهلي ولم يحقق الإضافة، مشيرا إلى أنه يجب استقالة لجنة التخطيط بعد فشلها في استقدام مهاجم قوي على مدار سنوات بالإضافة لكم كبير من الصفقات الفاشلة.

وأضاف، أنه كان يجب ابعاد امام عاشور عن لقاء صن داونز طالما كان هناك موقف ضد اللاعب، والأهلي كان سيتأهل في حال غيابه لأن وقتها العدل سوف ينتصر، مشيرًا إلى أن الأهلي كان الأفضل في المباراة، ولكن التوفيق ابتعد عن اللاعبين.

وأبدى عبدالجليل، اندهاشه من تراجع مستوى حسين الشحات خلال لقاء الأهلي وصن داونز، مؤكدا بأنه لم يقدم المستوى المعروف عنه، وفشل في المراوغة أكثر من مرة على مدار اللقاء، موضحا أن مروان عطية لاعب جيد وهبوط مستواه طبيعي بعدما وصل لأفضل فورمة فنية، ويجب على الجميع تدعيمه ومساندته من أجل العودة بقوة.

أتم: "الأهلي عليه ترميم صفوف الفريق بضم ظهير أيسر ومهاجم قوي، يجب الجلوس مع الجهاز الفني وتحديد اختصاصاته فنيا فقط، وترك الصلاحيات الادارية لـ مدير الكرة يتحرك فيها، وتجديد الدوافع للاعبين".

 

تابع موقع تحيا مصر علي