عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف محيط مستشفى القدس في غزة وسقوط عشرات القتلى والمصابين

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الجمعة إن قصفا إسرائيليا عنيفا استهدف محيط مستشفى القدس في حل تل الهوا غرب غزة،  وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية الغاشمة ضد القطاع لليوم التاسع والعشرون على التوالي. 

 تحيا مصر

قصف إسرائيلي يستهدف نازحين وسيارات إسعاف بمحيط مستشفى القدس في غزة

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي يواصل قصف محيط مبنى مستشفى القدس التابع له في منطقة تل الهوا في غزة والذي نزح إليه آلاف المدنيين طلبا للأمان.

وأضاف بيان الهلال الأحمر الفلسطيني "تواصل القصف الإسرائيلي لمحيط مبنى مستشفى القدس، الدخان والغبار يتطايران إلى الداخل والأضرار لم تحدد بعد"، مشيرة إلى أن حالة من الرعب والخوف يعيشها 14 ألف نازح من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال في داخل المستشفى، بالإضافة إلى الطواقم الطبية.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن 21شخص مصاب مختلفة وعشرات الكدمات نتيجة تهشم الزجاج الداخلي لمبنى المستشفى. 

وفي أواخر الشهر الماضي، هدد الجيش الإسرائيلي بقصف مستشفى القدس

وكشف الهلال الأحمر الفلسطيني آنذاك تفاصيل هذه التهديدات في تصريحات خاصة لـ" تحيا مصر " وقال: وردت مكالمتان هاتفيتان بإخلاء المستشفى فوراً وحملتنا المسؤولية الكاملة عن حياة كل من داخل المستشفى

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني :" تلقينا من قبل السلطات الإسرائيلية تهديد بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس التابع؛ وأمر الفريق بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس الواقع في تل الهوى بمدينة غزة". 

وكشف فى تصريحات عن تفاصيل هذا التهديد وقال:"وردت مكالمتان هاتفيتان، مع تهديد واضح ومباشر، بضرورة إخلاء المستشفى فوراً، وإلا تحمل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المسؤولية الكاملة عن حياة كل من داخل المستشفى". 

الهلال الأحمر الفلسطيني: هناك ما 12.000 مدني نازح داخليًا يحتمون بالمستشفى

وأضاف:" يضم مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مئات الجرحى والمرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية، بما في ذلك في وحدة العناية المركزة والأطفال في الحاضنات.بالإضافة إلى ما يقرب من 12.000 مدني نازح داخليًا يحتمون بالمستشفى؛ بالإضافة إلى فريق الإدارة والعمليات التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي لا يزال يقدم الخدمات لمئات الآلاف من المدنيين المقيمين في شمال قطاع غزة". 

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني:"تتمتع جميع المرافق الطبية والبعثات الطبية، وكذلك المدنيين، بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي. وفق اتفاقية جنيف". 

الهلال الأحمر الفلسطيني: ندعو إلى تدخل دولى لحماية كافة مستشفيات غزة من الاستهداف

وتابع الهلال الأحمر الفلسطيني فى تصريحات خاصة قائلاً:" ندعو اللجنة الدولية للصليب الأحمر والحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى التدخل لضمان حماية المدنيين وحماية فرق الهلال الأحمر الفلسطيني ومنشآته وفقا للقانون الدولي الإنساني وتنفيذا لمهمتها الإنسانية". 

وأكد إننا:" ندعو مرة أخرى المجتمع الدولي ككل، حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظومة الأمم المتحدة والوكالات الدولية إلى التحرك الفوري لإنقاذ مستشفى القدس، وكذلك كافة المستشفيات في غزة من الاستهداف، ومنع استهدافها".

تابع موقع تحيا مصر علي