عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة مصر.. الأردن تعلن عن اجتماع لعدد من وزراء الخارجية العرب مع بلينكن غداً

تحيا مصر

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجية الأردن السفير الدكتور سفيان القضاة، أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزراء خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وجمهورية مصر العربية، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعقدون يوم غد السبت، اجتماعاً تنسيقياً في سياق جهودهم المستهدفة التوصل لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وما تسببه من كارثة إنسانية.

تحيا مصر 

الأردن: اجتماع لعدد من وزراء الخارجية العرب مع بلينكن غداً 

ويعقد الوزراء بعد ذلك اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، يؤكدون خلاله الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع، ويبحثون مع بلينكن كل تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها.

الأردن يستدعي سفيره من إسرائيل

وكانت الأردن استدعت سفيرها فى تل أبيب احتجاجاً على الحرب فى غزة والتى أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف من الفلسطينيين، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية على القطاع لليوم الـ29 على التوالي.

وأعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، استدعاء السفير الأردني في إسرائيل إلى الأردن فوراً، تعبيراً عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة، والتي تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطرة لتوسعها، ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين.

ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن الصفدي وجه الدائرة المعنية في وزارة الخارجية الأردنية بإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر المملكة سابقاً.

الأردن: عودة السفراء ستكون مرتبطة بوقف إسرائيل حربها على غزة

وقال الصفدي أن:" عودة السفراء ستكون مرتبطة بوقف إسرائيل حربها على غزة ووقف الكارثة الإنسانية التي تسببها وكل وإجراءاتها التي تحرم الفلسطينيين حقهم في الغذاء والماء والدواء وحقهم في العيش الآمن والمستقر على ترابهم الوطني".

وأعلنت  وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة إن 9227 فلسطينياً على الأقل قتلوا، من بينهم 3826 طفلا، في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر، بينما بلغ عدد المصابين أكثر من 23 ألفاً. 

تابع موقع تحيا مصر علي