عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين العام لحزب الله: إسرائيل لم تقدم إنجازا عسكرياً واحداً بعد شهر من المعركة في غزة

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله: أن إسرائيل لم تستطيع تقديم إنجاز عسكري واحد بعد شهر من المعركة في غزة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولة عن هذه الحرب في غزة، وجاء ذلك خلال كلمة للأمين العام لحزب الله اليوم الجمعة. 
تحيا مصر 
وتابع حسن نصر الله،" أنه عندما يتحدثون عن فصائل المقاومة الفلسطينية في المنطقة.. يشيرون إلى الملف النووي الإيراني وخدمة المفاوضات النووية الإيرانية وخدمة للأهداف الإيرانية في المنطقة.. معركة طوفان الأقصى من قرارها فلسطين و هذه المعركة فلسطينية بالكامل من أجل فلسطين وشعب فلسطين وليس لها علاقة بملف إقليمي". 

وأضاف، إن القرار لدى حركات المقاومة وقيادات حركة المقاومة، وإيران تتبنى وتدعم وتساند حركات المقاومة في فلسطين ولبنان ولكن لا تمارس عليها قيود". 

حزب الله:إسرائيل لن تستطيع أن تغير من استراتيجية طوفان الأقصى 

واستكمل قائلاً:" هذه المعركة كانت زلزال علي إسرائيل وستترك آثارها على حاضر ومستقبل كيان، وما فعلته حكومة إسرائيل لن تستطيع أن تغير من إستراتيجية طوفان الأقصى وكشفت الكثير من الحقائق وأنهم أوهن من بيت العنكبوت" 

وأوضح الأمين العام لحزب الله:" أن الإدارة الأمريكية سارعت التدخل من أجل أن يقف إسرائيل على قدميه من جديد". 

وقال:" إسرائيل لم يستطيع تقديم انجاز عسكري واحد بعد شهر من المعركة في غزة.. جيش إسرائيل لا يتقن سوي التردد والخوف والضعف مع إرتكاب المجازر طوال 75يوم " 

نصر الله: 30 يوم تسحق غزة أمام المجتمع الدولي وأمام دول تتغني بحقوق الإنسان 

وأكد نصر الله،" كل المجازر التي ترتكب في غزة ورائها العالم.. هي الطبيعة المتوحشة لإسرائيل الذي زرعوا في منطقتنا بناء على وعد بلفور.. اليوم من جديد وبعد كل السنوات يقولوا للشعوب العربية أن ما في جواركم دولة ديمقراطية دولة اخلاق وتحترم القانون الدولي اليوم أطفال ونساء غزة يكشفون ويسقطون كل هذه الاقنعة الكاذبة ويكشف المسؤولية الأمريكية المباشرة عن كل هذا القتل والهمجية.. ٣٠ يوم تسحق غزة أمام المجتمع الدولي وأمام دول تتغني بحقوق الإنسان يتخذن حجة كاذبة أن حماس تقطع رؤوس الأطفال ولم يقدمون دليل يسكتون عن ما يحدث في غزة وهو يكشف حقيقة الغرب". 

حزب الله: أمريكا مسؤولة عن مايحدث في غزة

وأكد :" إن أمريكا هي المسؤولة عن الحرب الدائرة في غزة.. أمريكا تمنع إدانة إسرائيل في مجلس الأمن ووقف إطلاق النار، وأمريكا تثبت أنها الشيطان الأكبر والمسؤول الأكبر عن كل المجازر من هيروشيما والعراق وأفغانستان، ولابد من معاقبتها على هذه المجازر". 

تابع موقع تحيا مصر علي