عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برنامج ماما دوت أم.. أستاذ طب نفسي للآباء: مش من حقكم تحققوا أحلامك في أولادكم

ماما دوت أم
ماما دوت أم

قال الدكتور عبد الناصر عمر أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس:" إنه حصل تغيير في النظرة الاجتماعية للنجاح، والناس أصبح النجاح بالنسبة لهم هو الفلوس، وهذا غير صحيح، النجاح هو أن تكون سعيدًا بما تقوم بعمله، مشيرًا إلى أن هناك مجالات تحتاج إلى موهبة مثل كرة القدم والفن، لذلك يمكن إعطاء الأبناء فرصة للممارسة تلك الفنون لكن بغرض الاستمتاع.

تحيا مصر 

النجاح المتقطع والدائم

وأضاف "عمر"، خلال استضافته ببرنامج "ماما دوت أم" تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى، إن هناك فارق بين النجاح المتقطع والنجاح الدائم، والذي يجري وراء النجاح السريع الذي ليس له قاعجة لاستمرارية النجاح، يكون قصير العمر.

وأشار أستاذ الطب النفسي، أنه يجب أن يكون القرار للأبناء ليس مصيريًا وإنما اختيار مرحلة قابل للتغيير، وليس من حققك كأب أو كأم اختيار له، وألا تحقق أحلامك في أولادك وتتركهم هم الذين يحققون أحلامهم بنفصسهم.

وأشار الدكتور ‏عبد الناصر عمر، إلى أن دور الأب والأم يختلف طبقا للمرحلة العمرية، والتوافق على التربية يجب أن يكون بشكل ودي بين الأب والأم، فالعلاقة الإنسانية أمام الأطفال مهمة، وعلى سبيل المثال الطلاق العاطفي، هو الأسوأ نفسيا على الأطفال، فقد يعلمهم البرود في المشاعر.

برنامج ماما دوت أم

وبرنامج الإعلامية فاطمة مصطفى، "ماما دوت أم" يصنف كبرنامج تلفزيوني تربوي ترفيهي و يتحدث البرنامج عن كافة قضايا الأمومة، حيث يهتم بالأسرة و الطفل و يقدم استشارات مكثفة و متخصصة لمساعدة الأمهات في التغلب على التحديات المستمرة التي تواجههن في تربية الأطفال سواء كانت نفسية أو تربوية أو صحية.

برنامج أسري شامل

ويعتمد برنامج الإعلامية فاطمة مصطفى، ماما دوت أم، على إيقاع الحياة ومعطيات العصر في الحسبان بحيث يضع أمام الأمهات الحقائق المتعلقة بالزمن الذي يعدون من أجله أطفالهم ويوجههم توجيها معتدلا في اتجاه أسس التربية السليمة لنهج علمي، وكيفية التعامل معها بأسلوب تربوي سليم.

ويتناول البرنامج في كل حلقة موضوعا واحدا من جميع جوانبه، معتمدا على الحوارات التي تقوم بها مقدمة البرنامج مع الضيوف المتخصصين في الموضوعات المختلفة التي تتناولها حلقات البرنامج.

تابع موقع تحيا مصر علي